أخبار

ماليزيا تواصل جهودها لإجلاء رعاياها من البلاد المتضررة بالوباء

كوالالمبور – “أسواق”
تواصل ماليزيا جهودها الرامية لإجلاء رعاياها من الدول المتضررة بوباء كوفيد – 19، فبعد الصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة والهند والعديد من الدول العربية، اتفقت ماليزيا وباكستان على إجلاء مواطنيهما الذين تقطعت بهم السبل في كلا البلدين في أقرب وقت ممكن.
وأشار بيان لورازة الخارجية الماليزية إلى أن الأمر كان من القضايا التي ناقشها وزير الخارجية السيد هشام الدين حسين ونظيره الباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي في مكالمة هاتفية، فضلاً عن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وفي هذا الصدد، فقد طلب السيد هشام الدين من الحكومة الباكستانية ضمان تقديم المساعدة اللازمة للماليزيين العالقين في باكستان وسهولة تحركهم لركوب طائرة خاصة من إسلام آباد إلى كوالالمبور يوم السبت المقبل الموافق 11 ابريل 2020.
كما أكد الوزير ضمان الحكومة الماليزية بمساعدة إجلاء أكثر من 300 مواطن باكستاني عبر رحلة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية إلى تلك البلاد.
وأضاف البيان أن الوزيرين أيضاً تبادلا الامتنان على المساعدة المقدمة من طرف الحكومتين وسط هذه الفترة الصعبة للمغتربين في كلا البلدين.
وأردف البيان أن وزيري الخارجية الماليزي والباكستاني اتفقا كذلك على أنه من المهم بالنسبة لماليزيا وباكستان العمل معاً في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وجددا التزامهما بالتغلب على هذه الجائحة لأجل مصالح البلدين والعالم ككل.
كما أكد الزعيمان حرصهما على الارتقاء بمدى العلاقات الثنائية والتعاون طويل الأمد بين ماليزيا وباكستان إلى مستوى أعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat