أخبار

في ثاني زيارة لدولة عربية بعد السعودية.. محيي الدين ياسين في أبو ظبي

كوالالمبور/ 11 مارس – “أسواق”

وصل رئيس الوزراء الماليزي تان سري محي الدين ياسين برفقة زوجته بوان سري نوريني عبد الرحمن إلى أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة، ضمن زيارته الرسمية لثاني دولة عربية بعد المملكة العربية السعودية.

وكان في استقباله لدى وصوله صالة الرئيس بمطار أبوظبي الدولي وزير مجلس الوزراء الإماراتي الشيخ شخبوط بن نهيان، وسفير ماليزيا لدى الدولة محمد طارد سفيان، فيما رافق رئيس الوزراء وزير الخارجية الماليزي داتوك سري هشام الدين حسين.

والتقى محيي الدين بولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث نقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن محمد بن زايد رحب بزيارة رئيس الوزراء الماليزي وأكد أنها تشكل دفعاً مهماً للعلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، بما يصب في مصلحة الشعبين وتطلعهما إلى التقدم والازدهار.

وبحث الجانبان الماليزي والإمارات العلاقات التي تجمع البلدين، والفرص التنموية المشتركة في مختلف مجالات الاستثمار والتجارة والاقتصاد وغيرها.

واستعرض رئيس الوزراء الماليزي مع الشيخ محمد مختلف التحديات التي تمثلها جائحة كوفيد-19 للبلدين والعالم ككل، والحاجة الملحة للتعاون بين مختلف دول العالم والمنظمات الصحية المعنية.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن بن زايد قوله إن “دولة الإمارت لديها اهتمام كبير بتطوير علاقاتها مع الدول ذات التجارب التنموية المتميزة والملهمة ومنها تجربة ماليزيا الصديقة.”

زيارة محيي الدين ياسين إلى الإمارات تأتي بعد اختتام زيارته إلى المملكة العربية السعودية والتي استمرت لمدة 4 أيام من 6 إلى 9 مارس، بدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

كما أدى هو وزوجته العمرة في وقت سابق في مكة المكرمة وزارا المدينة المنورة، قبل حضور البرنامج الرسمي في قصر اليمامة بالرياض يوم الثلاثاء (9 مارس) ولقائه بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ومن المقرر أن تشمل الزيارة الوصول إلى العديد من التفاهمات والاتفاقيات الرامية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تأتي هذه الزيارة بعد أسابيع قليلة من زيارة وزير الخارجية الماليزي هشام الدين حسين إلى أبو ظبي.

المصدر: بيرناما – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat