أخبار

وزارة الصحة الماليزية: الإصابات ستنخفض خلال مدة أقصاها أسبوعان

كوالالمبور/ 11 يوليو – “أسواق”

قال المدير العام للصحة تان سري الدكتور نور هشام عبد الله، إن وزارة الصحة تتوقع استقرار حالات كوفيد-19 اليومية في البلاد، على أن يحدث انخفاض عليها في الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين.

وأكد أن التطعيم ينشط على الصعيد الوطني، كما أن ضوابط الصحة العامة مثل التحكم الحالي في الحركة يمكن أن تسطح منحنى الوباء مرة أخرى.

وأوضح أن الارتفاع في الحالات الجديدة خلال الأيام القليلة الماضية يرجع إلى تنفيذ المزيد من الفحوصات المستهدفة، خاصة في سيلانجور وكوالالمبور، والتي تخضع حاليًا لأمر تقييد الحركة المشدد.

وأضاف: “وزارة الصحة توقعت أنه مع الإغلاق في مناطق كلانج فالي، ستزداد الحالات اليومية بسبب تنفيذ الفحوصات المستهدفة والواسعة.

وشدد نور هشام: “أنا واثق من أنه مع وجود أساليب أفضل للتحكم في الحركة، سنشهد عددًا إجماليًا أكثر استقرارًا للحالات بالإضافة إلى انخفاض في غضون أسبوع أو أسبوعين، لكن في الوقت نفسه، يجب تسريع عملية التطعيم”.

وأشار الدكتور نور هشام أيضًا إلى أنه من التجربة والدروس المستفادة من الموجة الثانية من كوفيد-19 سابقًا، ستحتاج البلاد إلى أن تكون أكثر حذراً وعدم التسرع في فتح العديد من القطاعات التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة في الحالات الجديدة.

وأكد أن استمرار الامتثال من قبل جميع الأطراف وكذلك إنفاذ إجراءات التشغيل القياسية (SOP) في الميدان، مثل قطاع التصنيع، بحاجة إلى التعزيز؛ في محاولة للسيطرة على المزيد من الإصابات، لا سيما تلك التي تنطوي على العدوى في مكان العمل.

وقال إن وزارة الصحة تعمل بنشاط على زيادة قدرات المستشفيات لاستيعاب المرضى، خاصة الذين هم من الفئة الرابعة والفئة الخامسة في وحدات العناية المركزة.

موضحاً أن عدد المرضى في الفئتين الرابعة والخامسة آخذ في الازدياد أيضًا، ولهذا السبب تبذل وزارة الصحة قصارى جهدها لزيادة قدرة المستشفيات.

المصدر: بيرناما – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat