أخبار

الشرطة الماليزية تغرم رجلاً 10 آلاف رنجيت لعدم تسجيل بياناته قبل الدخول لمطعم

كوالالمبور/ 13 مارس – “أسواق”

قالت الشرطة الماليزية إنها غرمت شخصاً 10 آلاف رنجيت لأنه لم يسجل بياناته قبل الدخول لأحد المطاعم، في انتهاك لإجراءات التشغيل القياسية (SOP).

هذا وانتشر تقرير يظهر المخالفة التي تلقاها أحد الأشخاص، لعدم قيامه بمسح الكود الخاص بتطبيق (MySejahtera) في مدخل أحد المطاعم في منطقة بوكيت جليل.

بعد ذلك، ادعى الكثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي، أن الرجل سجل تفاصيله بالفعل باستخدام وسائل أخرى.

في حين قالت شرطة شيراز على لسان المساعد محمد مخسين محمد زون، إن فرقة المراقبة أجرت تفتيشًا داخل مطعم في بوكيت جليل عند الساعة 6.55 مساءً ليلة أمس.

وعليه أصدرت فرقة العمل مخالفة لأحد الأفراد لعدم استخدام تطبيق (MySejahtera) أو تسجيل تفاصيله يدويًا في دفتر التسجيل على بوابة المطعم.

وأضاف: “تم إصدار مخالفة بقيمة 10 آلاف رنجيت ماليزي لأولئك الذين انتهكوا إجراءات التشغيل الموحدة وفقًا لقانون الطوارئ”.

ونفى محمد محسن الادعاءات القائلة بأن الشخص استخدم بالفعل وسائل أخرى لتسجيل تفاصيله، مشدداً على أن “الادعاء بأن الشخص قد سجل باستخدام وسائل أخرى ليس صحيحًا”.

يذكر أنه اعتبارًا من يوم الخميس (11 مارس)، تمت زيادة قيمة المخالفة من 1000 رنجيت ماليزي إلى 10000 رنجيت كحد أقصى بموجب قانون الطوارئ.

كما قال المفتش العام للشرطة تان سري عبد الحميد بدور، إن الشرطة مخولة فقط بإصدار مخالفات لمن ينتهكون إجراءات التشغيل الموحدة، ولكن سيتم تحديد المبلغ الفعلي من قبل مسؤول وزارة الصحة.

المصدر: مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat