أخبار

تحالف الأمل: المعارضة تمتلك الأغلبية وجميع نوابها يدعمون أنور إبراهيم

كوالالمبور/ 13 أغسطس – “أسواق”

قال المجلس الرئاسي لتحالف الأمل (Pakatan Harapan) اليوم، إن على جميع النواب المعارضين لرئيس الوزراء تان سري محي الدين ياسين وحكومته دعم داتوك سيري أنور إبراهيم كرئيس مقبل للوزراء.

وفي بيان، أكد تحالف المعارضة أنه يتمتع بأغلبية أكبر في البرلمان، لكن بما أن محي الدين لم يتنحى، فقد حث النواب على التصويت ضد رئيس الوزراء الحالي، عند طرح اقتراح الثقة في البرلمان الشهر المقبل.

وأضاف التحالف: “نكرر موقفنا بأننا لا نريد انتخابات عامة خلال هذا الوقت الذي يتفشى فيه الوباء”.

كما شدد المجلس الرئاسي للتحالف على دعوته لجميع نواب المعارضة لرفض استمرار محيي الدين وإبداء دعمهم لأنور كمرشح جديد لرئاسة الوزراء.

هذا وتم تحديد موعد من قبل محيي الدين للتصويت على الثقة في البرلمان في جلسة 7 سبتمبر، حيث لا يزال محي الدين مصراً على أنه يحظى بدعم الأغلبية، في حين أن الحلفاء السابقين له من أمنو أعلنوا أن الحزب سيسحب دعمه.

وقال محيي وهو رئيس حزب (بيرساتو) إنه لا يزال يقود أغلبية بسيطة من أكثر من 111 نائباً في البرلمان الذي يضم 222 مقعدًا، حيث يوجد مقعدان شاغران حاليًا بسبب وفاة النواب شاغلي المناصب.

ووعد محي الدين،  وهو أيضاً نائب عن منطقة باجوه، الأسبوع الماضي بأنه سيقدم اقتراحا بالثقة في البرلمان الشهر المقبل وسط دعوات من منتقديه للاستقالة.

يأتي ذلك في ظل تأكيد تحالف الأمل أنه يحظى بتأييد 120 نائباً وأن محي الدين لديه 100 نائب فقط.

المصدر: مالي ميل – ماليزيا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat