أخبار

هل تقترب ماليزيا من انتخابات مبكرة لحسم الأزمة السياسية؟

كوالالمبور – “أسواق”
تتوالى الأخبار الواردة من المصادر الإخبارية المحلية والتي تفيد بأن رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين يتطلع إلى إجراء انتخابات مبكرة في وقت قريب من هذا العام لإنهاء الشكوك حول تفويضه، وسط اتهامات بأن حكومته “التحالف الوطني” قد تفتقر إلى الأغلبية البرلمانية.
وبحسب موقع “MalayMail”، قالت مصادر إن محيي الدين الذي يشغل أيضًا منصب رئيس حزب Parti Pribumi Bersatu Malaysia (بيرساتو) أوضح نيته بذلك في اجتماع المجلس الأعلى في 4 يونيو ، وتابع إخبار المسؤولين بالحزب بذلك في عدة اجتماعات خلال الأيام اللاحقة.
يأتي ذلك بعد أن تحرك حزب أمنو وباس التي تمثل الأغلبية في تحالفه الحاكم نحو إقامة اتفاقية انتخابية في الأسبوع الماضي.
وأكد عضو المجلس الأعلى في بيرساتو وان سيفول وان جان لصحيفة ستريتس تايمز أن “رئيس الوزراء يلتقي مع أعضاء الحزب على مستوى القاعدة الشعبية، وأوعز كذلك إلى جميع قادة الحزب بتكثيف التحضير للانتخابات”.
وقال: “أنا أؤيد فكرة إجراء انتخابات عامة في أقرب وقت ممكن، بمجرد أن نكون في مأمن من وباء كورونا ، لأنها ستنهي الدعاية حول الشرعية وتساعد على إنشاء حكومة قوية ووطنية أكثر استقراراً”.
هذا وأدى محي الدين اليمين كرئيس للوزراء في 1 مارس بعد انشقاقه عن تحالف الأمل (PH) مع حوالي 40 نائبا آخرين في أواخر فبراير.
لكن سلفه تون دكتور مهاتير محمد أصر بعد ذلك على أنه ما زال ينال ثقة أغلبية نواب البرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat