أخبار

16 تهمة.. محاكمة شركة استيراد لحوم الـ”حلال” المزورة

كوالالمبور / 14 ديسمبر – “أسواق”

وجهت المحكمة 16 تهمة إلى مورد لحوم مجمدة ومدير متجره ومحاسبه، تتعلق بالغش وغسيل الأموال بمبالغ تقدر بـ 13.28 مليون رينجيت ماليزي.

والمتهمون الثلاثة من شركة Syarikat LY Frozen Food Sdn Bhd، ممثلة بمديرها يونغ تشي كيونغ 40 عامًا، ومدير المتجر تشونغ كيم كوانغ 48 عامًا، والمحاسب نج يي شين 37 عامًا، حيث واجهوا التهم التي تمت قراءتها بشكل منفصل أمام القاضي فاطمة الزهاري.

كما أصدرت المحكمة مذكرة توقيف بحق مدير شركة آخر، هو تان سيو هواك، 42 عامًا، ولا يزال طليقًا.

في حين وجهت إلى كل منهما أربع تهم بقبول عائدات أنشطة غسيل الأموال بلغ مجموعها 13,278,625.27 رينجيت ماليزي، من الحساب الجاري للشركة بين 31 أكتوبر 2018 و 31 ديسمبر 2020 في مصرفين.

والتهمة بموجب المادة 4 (1) (ب) من قانون مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وعائدات الأنشطة غير المشروعة لعام 2001، يعاقب عليها بالسجن لمدة 15 عامًا كحد أقصى وغرامة قدرها خمسة أضعاف مبلغ أو قيمة العائدات وقت ارتكاب الجريمة، أو 5 ملايين رينجيت ماليزي أو أيهما أعلى.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها توجيه الاتهام إلى الشركة وتشونغ ويونغ وتان في المحكمة بعد الأولى في فبراير والثانية في أبريل من هذا العام، وكلها تتعلق بفضيحة استيراد اللحوم المغشوشة.

وذكرت وسائل الإعلام في ديسمبر من العام الماضي أن الشركة قامت بتهريب اللحوم المجمدة إلى البلاد قبل إعادة تعبئتها بشعار الحلال لبيعها في الأسواق المحلية.

وتم الكشف عن نشاط الشركة في أعقاب مداهمة لمستودع في سيناي، مع مصادرة تقدر بنحو 6.47 مليون رينجيت ماليزي.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى