أخبار

تمهيداً للانتخابات القادمة.. تحديث قوائم الناخبين في كافة الولايات الماليزية

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

تعمل لجنة الانتخابات المركزية الماليزية على تحديث القوائم الانتخابية، في مدة تبلغ 6 أشهر، وتمتد حتى 13 يوليو من هذا العام، تمهيداً للاستحقاق الانتخابي القادم.

وقال سكرتير لجنة الانتخابات داتوك إكمال الدين إسحاق، إن القوائم الانتخابية تضمنت أسماء 5،718،760 مواطنًا ماليزيًا، تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا وما فوق، حتى 31 ديسمبر 2021، تم تسجيلهم تلقائيًا كناخبين جدد.

وأوضح في بيان له، أن القوائم ضمت أيضا 25220 ناخباً مسجلا غيروا دوائرهم الانتخابية و 9293 فردا غيروا وضعهم أو فئتهم.

وأضاف: “تدعو لجنة الانتخابات المواطنين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق، حتى 31 ديسمبر 2021، وأي ناخبين مسجلين تقدموا بطلب لتغيير دائرة التصويت أو الحالة إلى التحقق من تسجيلهم.

وقال: “إذا لم تكن أسماؤهم مدرجة في DPT BLN12 / 2021، فيمكنهم ملء النموذج C عبر الإنترنت على الرابط https://myspr.spr.gov.my أو الحضور شخصيًا إلى أقرب مكتب انتخابي في الولاية”.

وأشار إلى أن اللجنة أعدت أربع طرق لمراجعة القوائم الانتخابية وهي بوابتها على https://www.spr.gov.my أو https://mysprsemak.spr.gov.my؛ وتطبيق الهاتف المحمول MySPR Semak ؛ والبوابة الرسمية لمكاتب الانتخابات بالولايات على الرابط http://ppn.spr.gov.my والخط الساخن على 03-889 27018.

وأوضحت أيضًا إن أي ناخب مسجل في دائرة ما، ويرغب في الاعتراض على إدخال اسم ناخب أجرى تغييرًا على دائرته الانتخابية يمكنه القيام بذلك عن طريق ملء الاستمارة (D) وتقديمها في انتخابات الولاية ذات الصلة.

وقال إنه يمكن أيضًا تنزيل النموذج C والنموذج D من بوابة مكتب انتخابات الولاية على الرابط http://ppn.spr.gov.my.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat