أخبار

ماليزيا تقر استخدام لقاح Pfizer لسن 12 عاماً فما فوق

كوالالمبور/ 15 يونيو – “أسواق”

وافقت هيئة الأدوية والعقاقير في ماليزيا على استخدام لقاح كوفيد-19 (Pfizer-BioNTech) لمن هم في سن 12 عامًا أو أكثر، وفقًا لما قاله تان سري الدكتور نور هشام عبد الله.

وقال المدير العام للصحة في ماليزيا في بيان مقتضب اليوم الثلاثاء (15 يونيو) إنهم قدموا تسجيلًا مشروطًا لاستخدام لقاح (CanSino) ولقاح (Johnson & Johnson)، وكلاهما يتطلب جرعة واحدة فقط.

وعلى الرغم من الموافقة على ذلك، ترى وزارة الصحة أن أولوية توصيل اللقاح لا تزال للمجموعات المعرضة لخطر أكبر، بما يتماشى مع السياسات الحالية المنصوص عليها في البرنامج الوطني للتطعيم.

كما أكددت وزارة الصحة بأن الموافقة على التسجيل المشروط تتطلب مراقبة جودة وسلامة وفعالية منتجات اللقاح وتقييمها بناءً على أحدث البيانات من وقت لآخر، وكذلك التأكد من أن الفوائد أكبر مقارنة بالمخاطر المتعلقة باللقاح.

وأكد نور هشام أن وزارة الصحة ستعمل باستمرار على تحسين مستوى الصحة العامة في مكافحة جائحة كوفيد-19 من خلال شراء إمدادات اللقاح التي تم تقييمها من حيث الجودة والسلامة والفعالية من قبل قسم تنظيم الصيدلة الوطنية (NPRA) والموافقة عليها من قبل هيئة DCA.

في ذات الوقت تلتزم الحكومة أيضًا بضمان حصول الماليزيين على المناعة الكاملة (مناعة القطيع) بما يتماشى مع الخطة الوطنية لذلك.

المصدر: ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat