اقتصاد

تسهيلات تجارية وترفيهية جديدة لسكان وادي كلانج

كوالالمبور/ 15 سبتمبر – “أسواق”

ستعود مراكز التدليك وصالونات التجميل ومراكز تصفيف الشعر ومنافذ التصوير الفوتوغرافي ومتاجر السلع الرياضية للعمل، بموجب الإرشادات الجديدة التي قدمتها وزارة التجارة المحلية وشؤون المستهلك، وذلك في مناطق وادي كلانج التي تشمل كوالالمبور وسيلانجور وبوتراجايا، وولايات المرحلة الثانية من التعافي.

كما يُسمح أيضًا بفتح متاجر وصالات عرض السيارات ومحلات التحف وتجارة السجاد ومحلات الألعاب ومحال السلع المستعملة والفنون والحرف، بالإضافة إلى متاجر الهدايا التذكارية، بموجب الإرشادات الجديدة للمرحلة الثانية من خطة التعافي الوطنية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لصالونات التجميل الآن إجراء عمليات العناية بالأقدام، والعناية بالأظافر، وعلاجات الوجه، وتقليم الأظافر، وتنحيف الجسم، وإزالة الشعر، بالإضافة إلى عمليات التجميل المختلفة للجسم.

ومع ذلك، قالت الوزارة إن المباني التي تم تسجيلها وحصلت على موافقة من السلطات المحلية فقط هي التي يجوز تشغيلها.

كما يجب الالتزام بجميع إجراءات التشغيل الموحدة الأخرى مثل السماح للعملاء ذوي المخاطر المنخفضة فقط بالدخول، وضمان النظافة المناسبة للموظفين، والتأكد من أن كل شخص يعمل من خلال تطبيق (MySejahtera).

كما يمكن للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل مرافقة أطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا، طالما أنهم يلتزمون بإجراءات التشغيل الموحدة.

وأوضحت أن عدد العملاء محدد بعميل واحد لكل أربعة أمتار مربعة، في حين يجب على العملاء تقديم أحدث شهادة رقمية لهم بناءً على طلب أصحاب المتاجر، ويجب عليهم ارتداء قناع الوجه بشكل صحيح.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat