أخبار

ملفات الصين والإقليم.. وزير الخارجية الماليزي يستقبل نظيره الأمريكي

كوالالمبور / 15 ديسمبر – “أسواق”

وصل وزير الخارجية الأمريكى أنتوني بلينكين إلى ماليزيا ليبدأ زيارة عمل تستغرق يومين.

وهبطت الطائرة الخاصة التي تحمل بلينكين والوفد المرافق معه المكون من 39 فردًا في قاعدة القوات الجوية الملكية الماليزية (RMAF) في سوبانج، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكان في استقباله رئيس المراسم بوزارة الخارجية وان زيدي وان عبد الله ووكيل قسم الأمريكتين وان أزنينيزام يسري وان عبد الرشيد، وسفير الولايات المتحدة لدى ماليزيا بريان ماكفيترز.

وتعتبر كوالالمبور هي المحطة الثانية لبلينكين في جولة تشمل ثلاث دول في جنوب شرق آسيا، حيث كان في إندونيسيا يوم الاثنين قبل وصوله إلى ماليزيا، وسيواصل خط سير رحلته إلى بانكوك عاصمة تايلاند.

وانضم بلينكين إلى اجتماع ثنائي مع وزير الخارجية سيف الدين عبد الله في بوتراجايا قبل أن يدعو رئيس الوزراء إسماعيل صبري يعقوب في مبنى البرلمان.

وتعتبر زيارة بلينكن مهمة من حيث تحركات الولايات المتحدة لتعزيز المشاركة مع جنوب شرق آسيا وتقوية موقعها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

ووفقًا لما قالته وزارة الخارجية الماليزية فإن الزيارة ستوفر فرصة ممتازة لماليزيا والولايات المتحدة لتعزيز تعاونهما متعدد الأوجه واستكشاف مبادرات مشتركة جديدة.

هذا وزار العديد من وزراء الخارجية الأمريكيين ماليزيا، وكان آخرهم مايك بومبيو في أغسطس 2018، وريكس تيلرسون في عام 2017، وهيلاري كلينتون في عام 2010، وكوندوليزا رايس في عام 2006.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat