أخبار

لأول مرة منذ 61 عاماً.. تأجيل المسابقة الدولية لتلاوة القرآن الكريم في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”
أعلنت مصلحة الشؤون الإسلامية الماليزية (جاكيم) عن تأجيل المسابقة الدولية لتلاوة القرآن وحفظه 1441هـ، والمقرر تنظيمها في الفترة من 6 إلى 11 أبريل المقبل في العاصمة الماليزية، كوالالمبور، حتى إشعار آخر.
وأكد المدير العام للمصلحة السيد فايموزي يحيى في بيان له، أن هذه الخطوة أتت في ظل جهود الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في عدد من الدول.
وقال: “إن الخطوة تأتي تماشياً مع قرار الحكومة بتأجيل كافة التجمعات بما في ذلك الأحداث التي تنطوي على مشاركة محلية وأجنبية، للتصدي لهذا المرض والحد من تفشيه”.
جدير بالذكر أن ماليزيا تنظم مسابقة دولية لتلاوة القرآن الكريم بشكل سنوي منذ استقلالها قبل 61 عاماً، ولا زالت تُعقد هذه المسابقة حتى الآن مع الاستثناء المحتمل للعام الجاري.
وتهدف هذه المسابقة التي تُوليها الحكومة الماليزية عناية كبرى وتغطية خاصة على مستوى ماليزيا، منذ بدايتها إضفاء الطابع الإسلامي على دولة ماليزيا.
ويشارك كل عام في هذه المسابقة السنوية أكثر من ستين دولة، فيما يبلغ عدد المتسابقين والمتسابقات أكثر من خمسين متسابقاً ومتسابقة، بحضور أكثر من ثلاثة آلاف شخص بقاعة الاستقلال الكبرى بكوالالمبور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat