أخبار

موقف تاريخي ثابت.. ماليزيا تواصل دعمها السياسي والاقتصادي لفلسطين

كوالالمبور/ 16 مايو – “أسواق

ستواصل ماليزيا تقديم دعمها المعنوي لفلسطين بالإضافة إلى تقديم مساهمات للهيئات الدولية الأخرى لمساعدة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وجدد رئيس الوزراء تان سري محي الدين ياسين موقف ماليزيا المبدئي الذي لطالما قدم دعما قويا لفلسطين ونضالات شعبها، سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي.

وقال إنه من خلال الصندوق الائتماني الإنساني لشعب فلسطين (AAKRP) الذي تشرف عليه وزارة الخارجية، قدمت ماليزيا 10 آلاف دولار أمريكي (41،250 رينجيت ماليزي) للمسجد الأقصى العام الماضي، والتي تم تحويلها إلى وزارة الخارجية الأردنية والأوقاف والشؤون الإسلامية.

بالإضافة إلى ذلك، قال إن الحكومة الماليزية قدمت أيضًا المساعدة للفلسطينيين للحد من جائحة كوفيد-19، في شكل مستلزمات طبية، بما في ذلك مليون قناع للوجه و500 واقي للوجه و 500 ألف قفاز مطاطي، حيث تم إرسالها عبر طائرة خاصة إلى الأردن في 10 مايو من العام الماضي.

جاء ذلك في رسالة خاصة حول فلسطين أذاعتها قناة برناما التلفزيونية ومحطات التلفزيون المحلية الأخرى اليوم على الهواء مباشرة يوم أمس.

وقال رئيس الوزراء إن ماليزيا قدمت العام الماضي أيضا 120 ألف دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لتغطية تكاليف عملياتها وبرامجها.

وأوضح أن ماليزيا دأبت على تقديم دعم قوي ومساهمات للأونروا منذ عام 1978.

وأضاف: “منذ عام 2015 ، قدمت ماليزيا 600 ألف دولار للأونروا”.

كما شكر محي الدين المنظمات غير الحكومية في ماليزيا والماليزيين الذين كانوا دائما داعمين للشعب الفلسطيني.

وفي هذا الصدد، دعا المواطنين إلى مواصلة تقديم التبرعات للفلسطينيين من خلال الصناديق الخيرية المشروعة التي يتم إنشاؤها لهذا الغرض.

وقال: “كل جهودك ومساهماتك مفيدة للغاية بالنسبة لهم، دعونا نصلي من أجلهم، ونتمنى حمايتهم من قسوة هذا النظام الاستبدادي وانتهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية في القريب العاجل.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat