أخبار

ملك ماليزيا يحذر السياسيين من زعزعة استقرار البلاد

كوالالمبور – “أسواق”

دعا ملك ماليزيا السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه السياسيين الماليزيين إلى مراجعة مواقفهم، حتى لا تنجر البلاد إلى حالة من عدم الاستقرار السياسي، حيث ما تزال ماليزيا تواجه مخاطر وإشكالات مختلفة ومستقبل اقتصادي صعب بسبب خطر جائحة كوفيد-19.

كما كرر الملك نصيحته لأعضاء البرلمان الماليزي بإظهار النضج السياسي، وفهم متطلبات الشعب وعدم التقصير تجاه مصلحته ورفاهيته.

كما شدد الملك على أن السياسيين لا ينبغي أن يصلوا إلى مرحلة العداء بسبب الاختلاف في وجهات النظر، بل يجب بدلاً من ذلك حل المشاكل من خلال التشاور والحوار والخطوات القانونية المنصوص عليها في الدستور الاتحادي.

يذكر أن ملك ماليزيا قد أصدر أوامره لجميع المساجد في كافة أنحاء البلاد بإقامة “صلاة الحاجة” و الدعاء للبلاد بالحفظ والسلامة في ظل هذه الظروف.

وأفاد القصر الملكي في بيان له أن الملك أراد بهذه الخطوة حث الشعب على طلب المساعدة من الله سبحانه وتعالى لوقف انتشار كوفيد-19، بعد تطبيق أمر تقييد الحركة المشروط في صباح وكوالالمبور وسيلانجور وغيرها من الولايات.

كما نصح الملك الجميع بالاستمرار في لعب أدوارهم في الحفاظ على البلاد، والالتزام بإجراءات التشغيل القياسية، بالإضافة إلى التعليمات الجديدة لمساعدة السلطات في مكافحة انتشار فيروس كورونا من أجل سلامة الناس ورفاهية البلاد.

المصدر: مالي ميل – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat