اقتصاد

أصحاب المطاعم يطالبون الحكومة بالسماح لهم بالعمل إلى ما بعد منتصف الليل

 

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

يطالب أصحاب المطاعم الحكومة الماليزية على السماح لهم بفتح أبواب مطاعمهم إلى ما بعد منتصف الليل، حيث استعانوا برئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق لإيصال صوتهم ومطالبهم..

وفي لقاء له مع عدد من أصحاب المطاعم في نجسار بالعاصمة كوالالمبور، أوضحوا أن مجلس الأمن القومي لا يأبه بتغيير ساعات العمل في المطاعم والمقاهي، في الوقت الذي يقوم فيه مجلس بدلية كوالالمبور والشرطة بعدم السماح لهم بالبقاء مفتوحين بعد منتصف الليل.

وقالت سيفا شانكار، مديرة أحد المطاعم، إن مجلس المدينة والشرطة يصر على انتظار إعلان رسمي من وزارة الصحة قبل تمديد ساعات العمل.

وأضافت: “الآن بعد أن انتقلت الدولة بأكملها إلى المرحلة الرابعة، وهي المرحلة الأخيرة من خطة التعافي الوطنية، هناك حاجة إلى إعلان واضح من وزارة الصحة لتمكين أصحاب المطاعم من تمديد ساعات عملهم”.

وأردفت: “نسعى إلى جلب المساعدة من رئيس الوزراء السابق، للفت انتباه صانعي السياسة إلى هذا الأمر”

هذا وحضر الحفل حوالي 15 من أصحاب المطاعم، معظمهم من منطقة تيلاوي المزدحمة في بانجسار بارو.

وأوضح أصحاب المطاعم أن منطقة تيلاوي تضم حوالي 50 منفذاً للأطعمة والمشروبات، كما تضم المنطقة ذات الشعبية العالية مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي الشهيرة.

من جانبه قال نجيب إن هناك طلبًا من العديد من العملاء على السماح للمطاعم والمقاهي بالعمل “لساعات غير محدودة أساسًا” كما فعلوا كان عليه الأمر قبل انتشار الوباء.

وأشار إلى أن ساعات العمل الأطول ستساعد في تعزيز التوظيف وتداول المزيد من الأموال، وبالتالي مساعدة الاقتصاد على التعافي بشكل أسرع.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat