أخبار

نائب رئيس حزب أمنو: يجب إعلان “إسرائيل” دولة عنصرية ومراجعة موقفنا من حل الدولتين

كوالالمبور/ 17 مايو – “أسواق”

دعا نائب رئيس حزب أمنو داتوك سيري محمد خالد نور الدين ماليزيا إلى اتخاذ إجراءات حازمة وواضحة وجذرية ضد جرائم الحرب الإسرائيلية واحتلال الأراضي الفلسطينية من خلال إعلان إسرائيل رسميًا كدولة فصل عنصري.

وقال إن هذه الخطوة ستغير موقف النظام في المنتديات العالمية وقد تؤدي إلى تداعيات أكثر خطورة، بما في ذلك إنهاء العلاقات الدبلوماسية وحظر المشاركة في مختلف الأحداث العالمية مثل الأولمبياد.

وأكد أن انتقادات وإدانات العالم لم تكن كافية، ولا ينبغي أن تكون موسمية حيث احتل النظام الصهيوني المزيد من الأراضي الفلسطينية بشكل غير قانوني.

يذكر أن ماليزيا لا تعترف بدولة إسرائيل والتي تعتبرها دولة غير الشرعية، بما في ذلك جوازات سفرها.

وأضاف نور الدين “يجب أن نتخذ خطوة أكثر حزماً بإعلان إسرائيل رسمياً كدولة فصل عنصري.”

وأوضح أنه يجب على العالم أن يرى الإبادة الجماعية للمجتمع العربي ومصادرة الممتلكات والمنازل وكذلك التطهير العرقي على نطاق واسع من قبل الصهاينة؛ على أنه فصل عنصري منهجي وجرائم حرب وليس دفاعًا عن النفس.

وقال المسؤول وهو أيضًا رئيس وزراء جوهور السابق، إنه يتعين على ماليزيا أيضًا مراجعة سياسة “حل الدولتين” للتأكد من أن ذلك يتماشى مع تطلعات الناس هنا.

وأضاف: “اليوم تغيرت الظروف كثيرًا، على الرغم من وجود حل الدولتين في السابق، فقد تم احتلال المزيد والمزيد من الأراضي الفلسطينية بشكل غير قانوني وطرد نظام الفصل العنصري الإسرائيلي للسكان العرب.

“وعلى هذا النحو، من المبرر إعادة تقييم موقف ماليزيا بشأن سياسة الدولتين، حيث إن الأطراف التي تدعم الحكومة هي تلك التي تعارض حل الدولتين.”

وقال “كدولة ذات سياسة خارجية واضحة ومستقلة، يجب أن يكون موقف ماليزيا وصوتها أعلى لأن جرائم الحرب والعنف ضد المسلمين الفلسطينيين على مدى العقود الستة الماضية أصبحت أكثر انتشارًا، ولا تظهر أي بوادر على أنها ستهدأ في القريب.”

كما أشاد بالماليزيين لاهتمامهم بهذه القضية ولزيادة الوعي والفهم لهذه المسألة.

هذا ويستمر عدوان النظام الصهيوني الإسرائيلي الأخير على الفلسطينيين في القدس منذ 7 مايو، تلاه غارات جوية على قطاع غزة يوم الاثنين الماضي (10 مايو)، وحتى الآن استشهد أكثر من 130 فلسطينياً. ووقع مئات الجرحى جراء القصف العشوائي على القطاع.

المصدر: بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat