أخبار

وزير الخارجية الماليزي في زيارة عمل رسمية إلى تركيا ومصر

كوالالمبور/ 17 يونيو – “أسواق”

من المقرر أن يقوم وزير الخارجية الماليزي داتوك سري هشام الدين حسين، بزيارة عمل رسمية إلى تركيا ومصر في الفترة من 18 إلى 21 يونيو.

وقالت وزارة الخارجية إن هشام الدين سيقود الوفد الماليزي إلى منتدى أنطاليا الدبلوماسي الافتتاحي الذي يستمر يومين في أنطاليا بتركيا، والذي سيترأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة (18 يونيو).

وأضافت الوزارة في بيان: “سوف يستكشف منتدى أنطاليا الدبلوماسي آفاق متعددة عبر مجموعة من القضايا الإقليمية والعالمية والموضوعية الرئيسية تحت شعار (الدبلوماسية المبتكرة: عصر جديد، مناهج جديدة)”.

وجاء في بيان الخارجية أن “المنتدى سيحضره قادة من أكثر من 43 دولة بالإضافة إلى صناع سياسات ودبلوماسيين وأكاديميين من جميع أنحاء العالم”.

وأوضحت أن هشام الدين سيكون أحد المتحدثين في جلسة التعاون الإقليمي في آسيا، ومن المقرر أن يعقد اجتماعات ثنائية على هامش المنتدى مع نظرائه من تركيا وفلسطين، مولود تشاووش أوغلو ورياض مالكي.

وبعد جدول الزيارة في تركيا، سيبدأ هشام الدين في زيارة عمل إلى مصر يومي 20 و 21 يونيو وستكون هذه أول زيارة له إلى الدولة جمهورية مصر العربية.

ومن المقرر أن يقوم خلال الزيارة بزيارة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما سيعقد اجتماعا ثنائيا مع نظيره سامح حسن شكري.

وقال البيان إن ماليزيا ومصر تتمتعان بعلاقات وثيقة وحيوية، يدعمها تعاون جوهري لا سيما في مجالات التجارة والاستثمار والتعليم والسياحة والشؤون الدينية.

وأشارت الوزارة إلى أن مصر هي الشريك التجاري الأكبر لماليزيا في شمال إفريقيا، وأن هذه الارتباطات ستزيد من نقطة التحول لإعادة تنشيط العلاقات بين ماليزيا ومصر.

المصدر: بيرناما – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat