Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

وزارة المرأة الماليزية: 2,287 بلاغ عن حالات العنف المنزلي منذ مطلع العام

كوالالمبور – “أسواق”

تم إجراء ما مجموعه 2,287 اتصالاً بخط وزارة المرأة الماليزية الساخن للإبلاغ عن حوادث العنف المنزلي، كما تم توضيح ذلك في إحدى جلسات البرلمان الماليزي.

وقالت نائبة وزيرة شؤون المرأة والأسرة والمجتمع سيتي زيلة محمد يوسف، إن هذه كانت من بين 159,703 مكالمات تم إجراؤها على الخط الساخن للوزارة من يناير وحتى  14 نوفمبر من هذا العام.

وأوضحت أنه يتم إرسال تفاصيل الشكاوى أو الطلبات المقدمة عبر الخط الساخن، إلى الوكالات ذات الصلة بما في ذلك مراكز الشرطة.

وقالت زيلة رداً على سؤال طرحته النائبة كاستوري باتو في جلسة البرلمان الماليزي: “تتلقى الوزارة تعليقات على نتائج التحقيقات، وتنظر في جميع القضايا لمتابعة إذا ما تم حلها أو لا”.

وأوضحت أنه من بين 195,703 مكالمة تلقتها الوزارة، تم إجراء 97,576 من خلال رقم الخط الساخن للوزارة 15,999 و62,127 من خلال تطبيق رسائل الواتساب.

وأضافت أنه إلى جانب حالات العنف الأسري، استقبلت الوزارة 1,847 شكوى واستفساراً تتعلق بقضايا الأطفال.

أما المكالمات الأخرى فكانت تتعلق بحالات التشرد (467)، والرعاية (70,177)، والاستشارة (4,119)، وذوي الإعاقة (661)، وكبار السن (359).

ومع ذلك، لم توضح سيتي زيلة حول ما إذا كانت المكالمات الواردة للوزارة تتعلق بحوادث التحرش الجنسي، وهل هي مدرجة أيضًا في البيانات.

واكتفت بالقول إن 85,074 مكالمة تم توجيهها إلى الوزارة، منها 5,230 مكالمة تم تحويلها لاحقًا إلى إدارة الرفاه لمتابعة الإجراءات.

ورداً على سؤال عما إذا كانت قد اجتمعت هي أو الوزيرة مع أصحاب المصلحة المعنيين، للحصول على بيانات أكثر دقة حول الاتجاهات الصاعدة مثل التحرش الجنسي، قالت سيتي زيلة إن الوزيرة قد ترأست اجتماعا مع المنظمات غير الحكومية والشرطة في شهر أبريل من هذا العام.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى