أخبار

الصحة الماليزية تفتح باب التسجيل لجرعة اللقاح الثالثة في 22 نوفمبر

كوالالمبور / 17 نوفمبر – “أسواق”

قالت وزارة الصحة الماليزية إن الذين يرغبون في الحصول على لقاحات كوفيد-19، بما في ذلك الحقنة المعززة، وليس لديهم مواعيد، يمكنهم التقدم بطلب ليكونوا على قائمة الانتظار.

وأوضحت أن المسجلين على قائمة الانتظار سيتم الاتصال بهم من قبل المرافق الصحية الخاصة لاستبدال عدم الحضور أو الإلغاء، والحصول على التطعيم على أساس عدم الحضور.

هذا ووافق اجتماع فريق عمل التطعيم ضد فيروس كورونا  (CITF-B) برئاسة وزير الصحة خيري جمال الدين على تنفيذ عملية التسجيل الفوري.

وأكدت الوزارة ان التسجيل لقائمة الانتظار للحقنة الفورية في مراكز اللقاحات الخاصة سيبدأ في 22 نوفمبر الجاري.

وأوضحت أن التسجيل مخصص للمؤهلين للحصول على جرعات معززة، والأفراد الذين يرغبون في التطعيم في وقت أبكر من مواعيدهم، والأفراد الذين لم يتلقوا جرعاتهم الأولى أو الثانية من اللقاح، والذين فاتتهم مواعيدهم، وكذلك المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا ممن لم يكملوا جرعة التطعيم الخاصة بهم.

وشددت على أن الأولوية في إعطاء الجرعات المعززة ستكون للصفوف الأمامية، والأفراد الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا وما فوق، والذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا وما فوق المصابين بأمراض مزمنة، والمقيمين والعاملين في مرافق الرعاية الصحية، والنساء الحوامل والأشخاص الذين يحتاجون للسفر إلى الخارج.

هذا ويمكن التسجيل لتكون على قائمة الانتظار عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو من خلال زيارة أحد مراكز التطعيم من خلال البحث في الموقع www.protecthealth.com.my اعتبارًا من 22 نوفمبر.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat