أخبار

“ماكدونالدز” ماليزيا تنفي توجيه مساعدات أو دعم للاحتلال الإسرائيلي

كوالالمبور/ 18 مايو – “أسواق

نفت سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” في ماليزيا توجيه مساعدات لإسرائيل، ووصفت الأمر بأنه كذبة محضة وافتراء.

وأوضح العضو المنتدب وشريك التشغيل المحلي أزمير جعفر أن ماكدونالدز ماليزيا (Gerbang Alaf Restaurants Sdn Bhd) قد تم امتلاكها بالكامل من قبل مجموعة رضا السعودية مع شريك تجاري محلي منذ عام 2017، حيث تعود ملكية الشركة بالكامل إلى المسلمين.

وشدد أيضًا على أن ماكدونالدز ماليزيا كشركة محلية لا تساهم أو تدعم أو تشارك في أي نزاعات سياسية أو دينية في أي بلد.

وأضاف: “ماكدونالدز ماليزيا على علم بوجود رسالة على تطبيق واتس أب انتشرت على نطاق واسع بخصوص دعوة مقاطعة علامتنا التجارية.”

وقال في بيان إن ماكدونالدز ماليزيا ترغب في توضيح أن المقاطعة لا أساس لها، وأن البيان حول توجيه علامتها التجارية للمساعدة إلى إسرائيل كذب صارخ وافتراء.

وقال أزمير إن موقف الشركة من هذه القضية قد تم شرحه بالتفصيل في عام 2017، وتم مشاركته على نطاق واسع مع الجمهور من خلال رسائل واتس أب الخاصة بهم، إلى جانب نشرها في وسائل الإعلام الرئيسية وعبر الإنترنت.

وأضاف أزمير أن ماكدونالدز ماليزيا قدمت بلاغًا للشرطة ضد الأفراد والجماعات الذين قدموا الادعاء الكاذب، ونشرت رسائل على منصات التواصل الاجتماعي والقنوات الأخرى لمقاطعة مطاعم ماكدونالدز في جميع أنحاء البلاد.

وقال إنه تم إبلاغ اللجنة الماليزية للاتصالات والوسائط المتعددة بهذه المسألة لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

مؤكداً أن الشركة لن تتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية لحماية حقوقها ومصالحها، فضلاً عن إسناد أكثر من 15,000 موظف محلي، بحسب المسؤول.

وأشار إلى أن ماكدونالدز ماليزيا لم تشارك أبدًا في أي أجندة تدعم إسرائيل، وقال إن الشركة تدعوا أيضا من أجل إنهاء القمع والإرهاب ضد فلسطين.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat