استثمار

لمنافسة AirAsia.. شركة طيران ماليزية جديدة ترى النور قريباً

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

أفادت تقارير أن شركة طيران اقتصادية ماليزية تحمل اسم SKS Airways تأسست حديثًا، بقيادة مسؤول طيران مدني سابق واثنين من كبار المستثمرين في مجال الطيران، قد تلقت موافقة مشروطة للحصول على ترخيص وربما تقلع قريبًا.

يُعتقد أن شركة الطيران قد وقعت عقد إيجار لطائرتين من طراز إيرباص A320 “بأسعار تأجير رخيصة” وفقًا لمحلل طيران، حيث تنطلق لتحدي هيمنة AirAsia.

ومن المتوقع أن تقلع شركة طيران أخرى منخفضة التكلفة في وقت لاحق من هذا الشهر بأسطول من طائرات الدفع التوربيني لخدمة المسارات المحلية قصيرة المدى مثل سوبانج إلى جزيرة بانكور.

وتم الإبلاغ عن الشركتين من خلال موقع The Edge Markets المالي نقلاً عن مصادر وتقارير واردة من البورصة.

وقالت البوابة المالية إن الموافقة المشروطة على رخصة الخدمة الجوية قد مُنحت لمدة عام، مما يسمح لشركة الطيران بتشغيل خدمات نقل الركاب والشحن.

وقالت إنه يعتقد أن رجل الأعمال جوه هوان هوا هو الداعم المالي، ويسيطر على 98٪ من الأسهم من خلال شركتي Zillion Wealth Bhd و Trillion Cove Holdings Bhd.

ومع جوه في مجلس الإدارة، المدير العام السابق للطيران المدني أزهر الدين عبد الرحمن، والرئيس التنفيذي السابق للعمليات في شركة Malaysia Airports Holdings Bhd، عبد حميد محمد علي، ورئيس المبيعات والتوزيع السابق لمجموعة AirAsia، تيو خينج هوك.

وقالت The Edge Markets إن شركة الطيران الجديدة الأخرى، SKS Airways، ستبدأ برحلة من سوبانج إلى بانكور هذا الشهر. وأضافت أن الشركة مملوكة لمجموعة SKS ومقرها جوهور وأسسها رجل الأعمال آلان سيم.

وقالت الشركة إنها ستركز على الرحلات الداخلية قصيرة المدى إلى المنتجعات الجزرية والساحلية.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat