Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

لعقد أنشطة وبرامج مجتمعية ودينية وثقافية.. الجالية الفلسطينية في ماليزيا تجتمع بقناة الهجرة

 

كوالالمبور – “أسواق”

في إطار التواصل المستمر للجالية الفلسطينية مع المجتمع المحلي الماليزي، لتعزيز التعاون المشترك في كافة الأطر والمجالات، عقدت الجالية الفلسطينية في ماليزيا اجتماعاً مطولاً مع وفد من تلفزيون “الهجرة” الماليزي، وهي إحدى أشهر وأعرق القنوات المحلية، ومن أكثرها متابعة في ماليزيا.

هذا ورحب المهندس علاء عبد الرحيم عبد الواحد رئيس الجالية الفلسطينية في ماليزيا، بالوفد الزائر من قناة الهجرة، والذين عبروا بدورهم عن تقديرهم لهذا الاجتماع، شاكرين للجالية اهتمامهم وحرصهم المقدر على الانفتاح والتعاون مع المجتمع والإعلام الماليزي.

كما أكد وفد قناة الهجرة على المكانة الخاصة التي تحظى بها الجالية الفلسطينية والقضية الفلسطينية في نفوس الماليزيين، مشيرين إلى أن القناة أولت منذ تأسيسها اهتماماً خاصاً بالشأن الفلسطيني، لما تمثله فلسطين من امتداد ديني وإنساني أصيل يرتبط في عقول وقلوب الشعب الماليزي.

من جانبه، عبّر المهندس علاء عبد الرحيم عبد الواحد رئيس الجالية الفلسطينية في ماليزيا، عن سعادته بهذا الاجتماع الهام، ووصفه بأنه “مثمر وبناء”، مقدراً للإعلام الماليزي بشكل عام ولقناة الهجرة بشكل خاص، دورها المعتاد والمشهود في تغطية الشأن الماليزي المحلي، وكذلك الشأن الفلسطيني؛ عبر تغطياتها وبرامجها وأنشطتها المختلفة.  

كما أوضح المهندس عبد الواحد أن هذه الزيارة وهذه الجهود؛ تأتي بالتنسيق والتعاون مع السفارة الفلسطينية في ماليزيا وعلى رأسها سعادة السفير الدكتور وليد أبو علي، الذي يولي اهتماماً خاصاً بأنشطة الجالية، ويقوم بالمتابعة التامة وتقديم كافة التسهيلات والدعم التام لإتمام وإنجاح مشاريعها وجهودها منذ لحظة التأسيس.

مضيفاً أنه ومن خلال هذا اللقاء تم التباحث والاتفاق على جملة من الأنشطة والبرامج والفعاليات التي ستجري بالتعاون ما بين الجالية الفلسطينية في ماليزيا وقناة الهجرة، والتي من أبرزها مشروع الإفطار الجماعي خلال أيام شهر رمضان المبارك، والتي ستشمل مشاركة مجتمعية من قبل أفراد الجالية الفلسطينية وأفراد من الشعب الماليزي، لزيادة اللحمة والترابط المجتمعي والثقافي.

في حين أشار إلى أنه تم الاتفاق على عقد مسابقة قرآنية برعاية كريمة من قناة الهجرة، وكذلك إضافة مشاركة فلسطينية ضمن برنامج قناة الهجرة “ساعة قرآن”، إضافة لإقامة مشروع توعوي ما بين لجنة المرأة في الجالية الفلسطينية وقناة الهجرة، بهدف تعزيز الوعي داخل المجتمع الماليزي، وتعريفهم بالتراث والفلكلور الفلسطيني، وكذلك أبرز المأكولات الشعبية الفلسطينية من خلال البرامج التي ستبث خلال شهر رمضان الفضيل.

كما وعد عبد الواحد بمزيد من التعاون واللقاءات الثنائية بين الجالية الفلسطينية وقناة الهجرة وغيرها من وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع الماليزي، بهدف إبرام مزيد من اتفاقيات التعاون والشراكة، بما يصب في مصلحة وخدمة أبناء الشعبين الفلسطيني والماليزي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى