أخبار

ماليزيا تحصد المرتبة 26 في مؤشر تنافسية المواهب العالمي 2020

كوالالمبور – “أسواق”
حازت ماليزيا المرتبة الـ 26 في مؤشر تنافسية المواهب العالمية 2020م من بين 88 دولة، وهو ما يمثل تقدم بمقدار مرتبتين مما كانت عليه من العام الماضي.
جاء ذلك في بيان صادر من المؤسسة الماليزية للاقتصاد الرقمي الذي أوضح أن الاعتراف بماليزيا في تنمية المواهب مؤخرًا قد سيطر على عدة فئات.
وأضاف البيان أن ماليزيا هي الدولة الوحيدة من ضمن البلدان ذات الدخل المتوسط التي تم إدراجها في الربع الأعلى من المؤشر المعني.
كما تفوقت ماليزيا على أداء البلدان المرتفعة الدخل في المؤشر مثل الصين، وكوريا الجنوبية، وإسبانيا، والبرتغال، بحسب البيان.
الجدير بالذكر أن مؤشر تنافسية المواهب العالمية 2020 الذي أصدرته جامعة «إنسياد» بالتعاون مع شركة غوغل، ومجموعة «أديكو»، يهدف إلى تحديد وقياس إنجازات المواهب العالمية.
أما من حيث الأداء، فقد سجلت ماليزيا أداء عالياً في ركائز الإمكانية والجذب والمهارات المهنية والتقنية بفضل مبادرات متكاملة في تنمية مواهب التكنولوجيا الرقمية بالإضافة إلى زيادة مهارات القوى العاملة لدى الأجيال الماليزية القادمة .
وأوضح البيان أن جميع هذه الركائز هي العوامل الرئيسية لاستمرارية الاستثمارات الماليزية في تنمية المواهب إلى جانب تعزيز الأعمال في استخدام التكنولوجيا الحديثة التي تعزز وتبقي على أداء الأعمال واستمراريتها.
كما أشاد التقرير بقدرة ماليزيا فوق العادة على استمرارية المواءمة بين العرض والطلب في سوق العمل عندما احتلت المرتبة السادسة عالميًّا لركيزة قابلية التوظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat