أخبار

مع إطلاق مشاريع الجذب السياحي.. 10 آلاف زائر لملاكا في غضون أيام

كوالالمبور / 18 أكتوبر – “أسواق”

تجاوزت مبيعات التذاكر في حديقة حيوان ملاكا 800 ألف رنجيت ماليزي مع تسجيل 10 آلاف زائر في غضون 16 يومًا منذ أن استأنفت المنطقة السياحية الشهيرة في الولاية عملياتها في الأول من أكتوبر.

وقال رئيس مجلس بلدية هانغ تواه جايا (MPHTJ)، داتوك شدان عثمان، إن العدد الإجمالي لزوار حديقة الحيوان تجاوز حاجز الألف يوميًا وسجل أعلى مستوى عند 3,500 يوم السبت (16 أكتوبر).

وأضاف: “لقد شهدنا زيادة يومية في عدد زوار حديقة حيوان ملاكا من 1 أكتوبر ومعظمهم من المحطات الخارجية مثل جوهور وكوالالمبور.”

وأضاف: “نتوقع وصول المزيد من الأشخاص، لا سيما في عطلات نهاية الأسبوع لأن رحلات السفاري الليلية قد افتُتحت أيام الجمعة والسبت والأحد”.

وأكد أن إدارة حديقة حيوان ملاكا تمتثل بدقة لإجراءات التشغيل القياسية (SOPs) بموجب خطة التعافي الوطنية حيث لا يُسمح بالدخول إلا لـ 800 زائر في المرة الواحدة.

في غضون ذلك، قال شدان إن منتجًا سياحيًا جديدًا يسمى “محطة ليباك” بمفهوم السوق الليلي مثل شارع جونكر سيتم افتتاحه في ميدان آير كيرو للتراث هنا في نهاية العام.

وقال إن السوق الليلي، بحد أقصى 500 زائر في ذات الوقت، سيضم 100 بائع يبيعون الطعام والملابس والحرف اليدوية.

وأوضح أن هذا المشروع جزء من مشروع الجذب السياحة الخاص بالولاية (RKK)، لضمان وجود مزيد من مناطق الجذب ومواقع السياحية بخلاف تلك الموجودة في ملاكا.

وأضاف: “بشكل عام، لدينا 30 مبادرة في إطار المشروع، حيث تم إطلاق 70٪ منها، أما الباقي فنحن بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تمويل حكومي.”

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat