أخبار

مطالبات بحل أزمة سكن العمال الأجانب في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

طلب مجلس الأمن القومي (NSC) من العديد من الوزارات العمل معاً لحل القضايا المتعلقة بسكن وإيواء العمال الأجانب، كما أكد وزير الموارد البشرية داتوك سيري إم سارافانان.

يأتي هذا القرار في ظل انتشار وباء كوفيد -19 بين صفوف المواطنين وكذلك العمال الأجانب، لا سيما الذين يقيمون في أماكن العمل وفي مواقع البناء بأعداد كبيرة.

وقال الوزير رداً على سؤال طرح عليه من قبل النائب سيد إبراهيم سيد نوح في البرلمان الماليزي، إن وزارة الإسكان والحكومة المحلية ووزارة الموارد البشرية ستقوم بصياغة خطة شاملة لإسكان وإقامة العمال الأجانب وتقديم تسهيلات لهم.

وحول منع انتشار الفيروس بين العمال الأجانب في مواقع البناء ، أكد سارافانان أنه سيتم اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة المشكلة، خاصة في المناطق الحمراء لكوفيد-19.

وأوضح أن من بين تلك الإجراءات، فحص العمال الأجانب بشكل مكثف، وتنفيذ إجراءات التشغيل الموحدة المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا.

وقال أيضًا إن تطبيق قانون الحد الأدنى من معايير الإسكان والمرافق للعمال أمر بالغ الأهمية؛ لضمان توفير أماكن إقامة العمال من قبل أصحاب العمل.

هذا ودخل القانون حيز التنفيذ في 1 سبتمبر من هذا العام، ويطلب من أصحاب العمل الحصول على شهادة إقامة من وزارة العمل في شبه الجزيرة الماليزية (JTKSM).

وتم تسليط الضوء على المخاوف بشأن انتشار كوفيد-19 بين العمال الأجانب مؤخرًا، عندما تم اكتشاف 460 من أصل 469 حالة يوم الأحد (16 نوفمبر) في كوالالمبور تعود لمجموعة عمال في موقع البناء في منطقة دامانليلا.

المصدر: بيرناما – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat