أخبار

أسبوع حاسم لتحالف الأمل الماليزي لتسمية رئيس للوزراء

كوالالمبور – “أسواق”

في ظل حالة التجاذب الكبير سيحدد تحالف الأمل (PH) موعداً نهائياً هذا الأسبوع لحل المأزق القيادي الذي أعاق المناقشات بين أحزاب المعارضة.

وأكد مصدر من العدالة ((PKR أن اجتماعًا طارئًا لمجلس القيادة المركزية سيعقد لمناقشة التعاون بين رئيسه داتوك سيري أنور إبراهيم وتون د. مهاتير محمد – مع عرض النتائج على المجلس الرئاسي للتحالف الذي سيعقد عقب ذلك مباشرة.

وأضاف أن هناك دعوة للاجتماع داخل الحزب وستُنقل النتيجة إلى اجتماع مجلس تحالف الأمل، مشيراً إلى أن القرار سيعلن هذا الأسبوع.

يأتي هذا بعد أن كشف السكرتير الخاص بالحزب أنتوني لوك ، عن طريق مسدود داخل تحالف الأمل بشأن مرشح التحالف لمنصب رئيس الوزراء مع فشل PKR في اتخاذ قرار بشأن ذلك يوم 16 يونيو.

كما صرح العديد من أنصار أنور، أنه من غير العدل أن يقبل أنور منصبًا تحت قيادة الدكتور مهاتير كرئيس للمعارضة كونه أفضل مرشح للمنصب.

في ذات الوقت يستخدم أنصار تحالف الأمل منذ يوم الاثنين هاشتاغ #DemiMalaysiA على وسائل التواصل الاجتماعي، مطالبين بالتعاون بين الزعيمين من أجل هزيمة حكومة محيي الدين ياسين الحالية.

وتعد الحملة محاولة لجذب كل من الدكتور مهاتير وأنور للتصالح، حيث أن الاتفاقية تواجه طريق مسدود والواقع أن لديها فرصة ضئيلة في ظل تصلب الطرفين.

كما أكدت عدة مصادر أن المأزق الواضح بين الدكتور مهاتير وأنور حدث بسبب انقطاع الاتصالات المباشرة بين الرجلين.

وأشارت عدة مصادر إلى أن أنور يسعى حاليًا للحصول على دعم ليكون مرشحًا لرئاسة الوزراء من السياسيين الماليزيين الشرقيين “صباح وسراواك” بمفرده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat