أخبار

إطلاق مركز إعلامي ماليزي لمكافحة شائعات كورونا

كوالالمبور – “أسواق”
أعلن مركز معلومات التكنولوجيا الحيوية الماليزي إطلاقه مركزًا إعلاميًّا للعلوم يعمل بوصفه منصة إعلامية عبر الإنترنت، على توفير معلومات صحيحة حسب البحوث العلمية حول انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لوسائل الإعلام.
وأوضح المركز أن المبادرة جاءت لتوضيح خطورة انتشار فيروس كورونا بطريقة صحيحة بناءً على الحقائق العلمية، إلى جانب مكافحة إشاعات حول هذا الفيروس القاتل في مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف: “سيقوم المركز الإعلامي بإعداد محضر يجمع فيه ردود فعل العلماء المتخصصين بالكوفيد-19 وتوجيهاتهم العلمية في مجالات شتى بما فيها علم الفيروسات، والجينوم، واللقاحات وكذلك طرق العلاج الصحيحة مما يصلح أن يقتبس به في التقارير الإعلامية”.
ومن جانبها، قالت المديرة التنفيذية للمركز الدكتورة “مهاليتشومي” إن المركز الإعلامي يهدف أن يكون وسيلة ربط بين العلماء والإعلاميين لتحسين جودة التقارير الإعلامية حول العلوم وفي نفس الوقت، لضمن خلوها من المعلومات خاطئة قبل توصيلها إلى أفراد المجتمع.
كما أعربت عن أملها في الحصول على الدعم من المجتمع العلمي بمن فيهم العلماء، ومؤسسات التعليم العالي، ومراكز البحوث العلمية، والمؤسسات الحكومية لرفع مستوى المعارف العلمية في البلاد.
ومن الجدير بالذكر أن المركز الإعلامي للعلوم الماليزي هو جزء من الشبكات الدولية المتواجدة في كل أنحاء العالم بما فيها المملكة المتحدة، ونيوزيلندا، وأستراليا، وألمانيا، وكندا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat