أخبار

لمزيد من التسهيلات.. ترقب لاجتماع الحكومة الماليزية القادم

 

كوالالمبور – “أسواق”


تسود حالة من الترقب في الشارع الماليزي، بعد الإعلان عن عقد اجتماع خاص لتحديد موعد الانتقال إلى اعتبار كوفيد-19 كمرض مستوطن في ماليزيا؛ وذلك الأسبوع المقبل خلال الاجتماع الوزاري المصغر.

وقال وزير الدفاع، هشام الدين حسين، إن الإفادة ستقدمها وزارتي الصحة والخارجية ووكالات أخرى.

هذا وأجلت الحكومة الماليزية البت في قضية الانتقال لمرحلة المرض المستوطن وما سيصاحبه من تسهيلات؛ بسبب النتائج الكارثية التي تسببت فيها الفيضانات التي ضربت البلاد مؤخرا، فضلاً عن الوضع الذي يشمل متحور اوميكرن Omicron الجديد؛ ووضع المسافرين العائدين إلى ماليزيا، وخاصة من المملكة العربية السعودية والذين تسببوا ببؤر تفشي جديدة.
وأردف: “في الاجتماع الوزاري الرباعي الأسبوع المقبل، سنستمع إلى الإحاطة التي تقدمها الوزارات والهيئات ذات الصلة، ثم نعرضها (المداولات) على اللجنة الخاصة برئاسة رئيس الوزراء، قبل الموعد الفعلي للانتقال إلى مرحلة المرض المستوطن”.
وأكد هشام الدين أن قرار الانتقال إلى المرحلة المستوطنة لن يتم بسرعة، وأن تأجيل الانتقال قد يستغرق أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من التاريخ الأصلي، وهو الأسبوع الأول من يناير.

وردا على سؤال حول إمكانية إجراء انتخابات مبكرة في جوهور أثناء الوباء، قال النائب عن سيمبرونج إنه يجب طلب مشورة وزارة الصحة قبل اتخاذ أي قرار.

وقال إن الخبرة المكتسبة خلال الانتخابات في صباح وملكا وساراواك يجب أن تكون بمثابة درس لضمان إجراء انتخابات جوهور بأمان وسلاسة إن جرت.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat