أخبار

الأنظار نحو ملاكا.. بدء المعركة الانتخابية وإقبال كبير على التصويت

كوالالمبور / 20 نوفمبر – “أسواق”

بدأت عملية التصويت في انتخابات ولاية ملاكا في الساعة الثامنة صباح اليوم بافتتاح 217 مركزًا للاقتراع، تضم 1,109 صناديق لاختيار حكومة جديدة للولاية.

وتتم إدارة العملية التي تضم 476,037 ناخبًا عاديًا من إجمالي 495,195 ناخبًا مسجلاً من قبل ما مجموعه 12,290 مسؤول انتخابي في جميع الدوائر الانتخابية بالولاية وعددها 28 حتى انتهاء الاقتراع في الساعة 5:30 مساءً.

ووفقًا لإدارة الأرصاد الجوية الماليزية، من المتوقع أن يكون الطقس هذا اليوم صافًيا في مناطق ملاكا مع عواصف رعدية بعد الظهر في جميع المناطق.

ونظرًا لأن البلاد لا تزال تكافح خطر جائحة كوفيد-19، فقد تم حث الناخبين على الالتزام بإجراءات التشغيل القياسية (SOP)، من خلال ممارسة التباعد الجسدي، وارتداء قناع الوجه، واستخدام معقم اليدين، وفحص درجة حرارة الجسم والتسجيل، والحضور مع مسح أكواد الاستجابة عبر تطبيق MySejahtera قبل الدخول إلى مراكز الاقتراع.

كما سيظل مسموحًا لمن تظهر عليهم الأعراض أو تزيد درجة حرارة أجسامهم عن 37.5 درجة مئوية بالتصويت في خيام منفصلة يراقبها مسؤولو الصحة، وسيتم ترتيبهم للخضوع لمزيد من الفحص.

في حين يجب على وكلاء الأحزاب أو المرشحين الذين أتموا واجباتهم والناخبين الذين أدلوا بأصواتهم مغادرة مراكز الاقتراع على الفور.

يأتي ذلك بعد أن اقترع في 16 نوفمبر ما مجموعه 11,557 ناخبًا مسجلاً مبكرًا من أفراد عسكريين وأزواجهم وكذلك أفراد الشرطة.

وتشهد انتخابات الولاية تنافس العديد من القوائم أبرزها: الجبهة الوطنية وتضم عدة أحزاب في مقدمتهم حزب أمنو (BN) وتحالف العقد الوطني بقيادة حزب بيرساتو الذي يرأسه رئيس الوزراء السابق محيي الدين ياسين (PN) وتحالف الأمل المعارض بقيادة حزبي عدالة الشعب وحزب العمل الديمقراطي (PH) في جميع المقاعد الـ 28، إضافة لعدد من المستقلين (22).

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat