أخبار

بعد إغلاق 4 محطات معالجة.. انقطاع مياه سيلانجور عن أكثر من 500 منطقة

 

كوالالمبور – 20 ديسمبر 2021 / “أسواق”

 

تعاني 70 منطقة في ولاية سيلانجور وخاصة في هولو لانجات، إلى جانب 472  منطقة بدأت فيها الأزمة منذ أمس، من انقطاعات مفاجئة في إمدادات المياه بعد إغلاق محطة أخرى لمعالجة المياه بسبب الفيضانات.

وفي بيان لها قالت شركة مياه سيلانجور Air Selangor، إنها اضطرت إلى إغلاق محطة Semenyih 2 لمعالجة المياه بسبب زيادة منسوب المياه في غرف ضخ المياه الخام.

وأوضحت أن الفيضانات أثرت على ثلاث محطات لمعالجة المياه – Cheras Batu 11 و Air Langat 2 و Sungai Langat، مما عطل إمدادات المياه عن 472 منطقة في وادي كلانج.

وأضافت شركة مياه سيلانجور في بيان لها: “لا يمكن تأكيد موعد إعادة التشغيل الكامل المتوقع لجميع محطات معالجة المياه في هذا الوقت”.

وأردفت: “من الأهمية بمكان لشركة مياه سيلانجور التأكد من أن جميع المعدات في محطات معالجة المياه في حالة جيدة ويمكن تشغيلها دون تعريض سلامة موظفي الشركة في الموقع للخطر، لا سيما الذين يستخدمون الكهرباء”.

وقالت إنه يتم تعبئة 63 صهريج مياه على مراحل إلى المناطق المتضررة، مع إعطاء الأولوية للمباني الحيوية أثناء انقطاع إمدادات المياه.

هذا وذكرت مصادر محلية أن العديد من المناطق في نيجري سيمبيلان، مثل سيريمبان وريمباو وبورت ديكسون، تعرضت لانقطاع في إمدادات المياه بعد هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات منذ يومين.

وقالت شركة Syarikat Air Negeri Sembilan إن هذا جاء بعد إغلاق وانخفاض في إنتاج إمدادات المياه في العديد من محطات معالجة المياه، بعد غمر نقاط السحب وزيادة تعكر مصادر المياه الخام.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat