أخبار

عشية يوم اللاجئ العالمي.. دائرة الهجرة الماليزية تعتقل 309 مهاجرين

كوالالمبور/ 21 يونيو – “أسواق”

اعتقلت إدارة الهجرة الماليزية 309 مهاجرين غير موثقين من أصل 715 فرداً تم تفتيشهم خلال عملية مداهمة شنتها بالقرب من موقع بناء في منطقة دينكيل، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين (21 يونيو).

ويتألف المعتقلون من 280 رجلاً و 29 امرأة، تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 50 عامًا، من جنسيات مختلفة؛ إندونيسيون (193)، بنغال (102)، فيتنام (أربعة)، هنود (اثنان)، وميانمار (ثمانية).

وقال المدير العام للهجرة داتوك خير الدزيمى داود، إن إدارته تلقت معلومات من أفراد من الجمهور زعموا أن هناك أفرادًا في تلك المنطقة من المهاجرين.

وأردف: “نتيجة لذلك، داهمت الإدارة المنطقة، ووجدت أنهم غير ملتزمين بإجراءات التشغيل الموحدة الخاصة بتقييد الحركة على النحو المنصوص عليه.

وأكد للصحفيين في مكان الحادث، أن بعض المهاجرين أوضحوا أنهم يعيشون حوالي أربعة إلى سبعة أشخاص في غرفة واحدة”.

وأوضح أن هذا هو الهدف الرئيسي لوزارة الداخلية، التي وجهت إدارة الهجرة للمساعدة في تقليل الحالات الإيجابية لتفشي كوفيد-19 في مكان العمل الذي يضم المهاجرين.

وأوضح أيضًا كيف تسللت النساء الإندونيسيات إلى البلاد، من خلال دخول أزواجهن إلى ماليزيا للعمل أولاً، ثم دخول الزوجات باستخدام تصريح الزيارة الاجتماعية.

وقال: “كل هؤلاء المهاجرين سيخضعون لاختبار فحص كوفيد-19، على أن يتم إجراؤه من قبل مكاتب الصحة في منطقتي بوتراجايا وسيرمبان”.

وخلال العملية، فتشت إدارة الهجرة أيضًا 10 من لاجئي الروهينغا من حاملي بطاقات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR).

وقال: “من بين 10 حاملي بطاقات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، تم اعتقال اثنين منهم فقط لحيازتهما بطاقات مزورة للمفوضية بينما تم الإفراج عن الآخرين”.

المصدر: ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat