أخباركوفيد-19

تضييقات مرورية ومنع التجمع في ساحة الاستقلال لأسبوع رداً على مسيرات احتجاجية

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

قامت الشرطة الماليزية بتحويل حركة المرور في ستة طرق رئيسية في مدينة كوالالمبور، بسبب دعوات لمسيرات احتجاجية للمطالبة بإقالة رئيس هيئة مكافحة الفساد الماليزية (MACC) تان سري عزام باكي.

وفقًا لوكالة الأنباء الوطنية برناما، قالت الشرطة إن المحكمة المركزية في كوالالمبور أصدرت أمرًا بحظر التجمعات في ساحة الاستقلال وسوغو ومسجد جامك لمدة أسبوع بدءًا من اليوم.

هذا وخطط ائتلاف من الأحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية المنطوين تحت شعار #TangkapAzamBaki إلى إقامة مظاهرات احتجاجية، للمطالبة باعتقال رئيس لجنة مكافحة الفساد الماليزية بسبب مزاعم الفساد التي تدور حوله.

وقال قائد شرطة دانغ وانجي نور ديلهان يحيى، إن الطرق المغلقة هي جالان كوتشينج وجالان كينابالو وجالان مهراجاليلا وجالان هانج تواه وجالان إمبي وجالان سلطان إسماعيل.

وأوضح أنه سيتم إغلاق محطات القطار المتصلة بمناطق التجمع المخطط لها، مما يؤثر على خطوط مترو الأنفاق، LRT و KL Monorail و KTM.

وقال المسؤول في الشرطة إن التجمعات المخطط لها ستكون سلبية لخطة التعافي الوطني، وستعتبر مخالفة لقانون التجمع السلمي لعام 2012، مشيرًا إلى أنه لم يتقدم أي منظم لتقديم الإخطار المطلوب بموجب القانون.

كما تم استدعاء 16 شخصًا من بينهم خمسة سياسيين للاستجواب بشأن مسيرة الاحتجاج.

هذا وظهرت حركة #TangkapAzamBaki في وقت سابق من هذا الشهر، بعد أن تم تبرئة رئيس مفوض لجنة مكافحة الفساد الماليزية من مزاعم بأنه جمع ملايين الأسهم بطرق غير مشروعة.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat