اقتصاد

قطاع الإنشاءات الماليزي: إيقاف العمل في 150 مشروعاً بسبب مخالفات تقييد الحركة

كوالالمبور/ 22 يونيو – “أسواق”

تم إصدار مخالفات بحق ما مجموعه 150 موقع بناء مع أمر وقف العمل، وذلك بسبب عدم الامتثال لإجراءات التشغيل القياسية (SOP) لمنع انتشار عدوى كوفيد-19 منذ 1 يونيو، كما أكد مجلس تنمية صناعة البناء (CIDB).

وأضاف المجلس أنه تم السماح منذ ذلك الحين بإعادة فتح 11 موقعًا بعد تنفيذ إجراءات التشغيل الموحدة.

ومن بين 150 موقعًا تم إغلاقه، أوضح المجلس أن ولاية سراواك سجلت أعلى رقم بـواقع 45 موقعًا تليها سيلانجور (24) ، ملاكا (16) ،  بينانج(10) ، ترينجانو (10) ، صباح (9) ، جوهور (7) ، كوالالمبور (6) ، بهانج (6) ، بيراك (5) ، قدح (4) ، نيجيري سمبيلان (4) ، بيرليس (3) وواحد في كيلانتان.

وأضاف المجلس أن المواقع التي سُمح بإعادة فتحها تقع في تيرينجانو (4) ، ملاكا (3) ، وجوهور (2) ، وقدح (1) وكوالالمبور (1).

كما أشار إلى أنه أجرى عمليات تفتيش على 2,423 موقع بناء على مستوى البلاد منذ بدء الإغلاق الحالي، في حين أن 1,977 لم تكن تعمل.

في غضون ذلك، أكد مجلس تنمية صناعة البناء أن موقع بناء في سيريمبان أُمر بوقف العمليات على الفور اليوم الثلاثاء (22 يونيو) بعد خرق إجراءات التشغيل الموحدة؛ من خلال السماح لأكثر من 60٪ من عماله بالعمل في الموقع.

هذا وتم تنفيذ الإغلاق لمدة أسبوعين مبدئيًا في 1 يونيو وتم تمديده لاحقًا إلى إغلاق إضافي لمدة أسبوعين، حيث تم السماح للخدمات الأساسية والحاسمة بالعمل بموجب إجراءات تشغيلية صارمة.

وكان من بين القيود أن 80٪ من الموظفين الحكوميين و 40٪ من القطاع الخاص سيعملون من المنزل كإحدى الاستراتيجيات لتسوية منحنى الإصابات.

المصدر: ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat