أخبار

ارتفاع حالات الشفاء من كورونا في ماليزيا إلى ضعفي أعداد الإصابات

كوالالمبور – “أسواق”
أكد المدير العام للصحة الماليزية، أن عدد حالات الشفاء اليومية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والتي بلغت يوم أمس 103 حالات، كانت أعلى بضعفين مقارنة بالإصابات الجديدة التي وردت 50 حالة فقط.
مما قفز بالعدد التراكمي للمتعافين والذين خرجوا من مستشفيات العزل، إلى 3,452 شخصاً أو ما يعادل نحو 62.4٪‏ من إجمالي الإصابات، مقابل 61.1٪‏ سابقاً، بحسب الدكتور نور هشام عبدالله.
وقال المسؤول بخصوص مستجدات الفيروس: “آخر المتوفين عجوز عمرها 72 عاماً، مشيراً إلى أن معظم حالات الوفاة حتى الآن كان من كبار السن من المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة.
وجاءت الزيادة في عدد حالات الإصابة الجديدة بواقع 50 حالة من 5,532 حالة اليوم، ليصبح بذلك المرة السادسة على التوالي التي كانت فيها الإصابات الجديدة مكونة من رقمين، مما يعكس بشكل عام اتجاهاً تنازلياً لإصابات الفيروس في ماليزيا.
وأشار إلى أن بقية المرضى المتلقين للعلاج هم 1,987 شخصاً، بما فيه 43 حالة تحت العناية المركزة، مقارنة عما كان عليه أمس عند 2,041 شخصاً.
وأضاف الدكتور نور هشام أن نسبة الوفيات من فيروس كورونا في ماليزيا تبقى كما كانت أمس عند 1.68٪‏ من إجمالي الإصابات.
وسبق أن عزا المسؤول هذا الاتجاه التنازلي إلى أنه كان نتيجة الإجراءات الاستباقية للترصد والتقصي التي تُجريها وزارة الصحة، فضلاً عن نفوذ قرار تقييد الحركة التي تطبقه الحكومة في ماليزيا منذ منتصف الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat