اقتصاد

الأشغال الماليزية تصدرأوامر بإغلاق 209 مواقع عمل مخالفة

كوالالمبور/ 23 يوليو – “أسواق”

قال وزير الأشغال داتوك سيري فضيلة يوسف إن إجمالي 933 من مواقع البناء البالغ عددها 1,142 التي تعمل في جميع أنحاء البلاد منذ تنفيذ أمر تقييد الحركة بموجب خطة الإنعاش الوطنية في 1 يونيو الماضي امتثلت لإجراءات التشغيل الموحدة المنصوص عليها.

وأكد أنه تم فحص إجمالي 5766 موقع بناء على مستوى البلاد خلال نفس الفترة، ووجد 4624 منها غير عاملة.

وأضاف: “من إجمالي مواقع البناء قيد التشغيل، لم تمتثل 209 مواقع منها لإجراءات التشغيل الموحدة وصدرت أوامر بإغلاقها، والسبب هو أنها لم تحصل على خطاب الإذن بالعمل من وزارة التجارة الدولية والصناعة (Miti)”.

وأوضح أن معظم مواقع البناء التي صدرت أوامر بوقف العمليات كانت في سراواك، بإجمالي 56 موقعًا، تليها سيلانجور (46) وكوالالمبور (18).

وقال فضيلة إنه يجب تعيين مشرفين لمراقبة امتثال العمال لإجراءات التشغيل الموحدة، وكذلك لضمان نظافة موقع البناء لتجنب انتشار كوفيد-19 وأمراض أخرى.

وأشار إلى أنه لم يتم الكشف عن أي حالات إيجابية في كلا موقعي البناء، لكن لا يزال هناك عمال لا يمتثلون بالكامل لإجراءات التشغيل الموحدة.

في غضون ذلك، أعرب الوزير عن أملها في تسريع برنامج التطعيم لصناعة البناء (CIVac) للحد من مخاطر الإصابة.

وأكد أن المرحلة الثانية من CIVac، التي ستبدأ في 5 أغسطس ستشمل 55000 عامل بناء في بينانج وجوهور، بينما من المقرر افتتاح التسجيل في برنامج CIVac في بهانج وصباح في 25 و 31 يوليو على التوالي حيث تضم 20,000 عامل لكل ولاية.

هذا وبدأت المرحلة الأولى من CIVac في 1 يوليو في كوالالمبور وسيلانجور، مع عدد مستهدف من التطعيمات يبلغ 40.000 عامل بناء أجنبي ومحلي.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat