أخبار

ترحيب واسع النطاق بتمديد ساعات عمل المطاعم حتى منتصف الليل

كوالالمبور/ 23 سبتمبر – “أسواق”

وصفت المطاعم قرار الحكومة بتمديد ساعات عملها حتى منتصف الليل بأنه يعطيها شريان حياة اقتصادي، لكنها حذرت من أن بعض أصحاب المطاعم قد يواجهون تكاليف متزايدة.

وقال داتوك جواهر علي طيب خان، رئيس رابطة مالكي المطاعم الهندية والماليزية الحلال، إن بعض أعضائها قد يشهدون زيادة في التكاليف التشغيلية، لأنهم سيطلبون من عمالهم العمل لساعات أطول بعد القرار.

وأوضح أنه من غير المرجح أن تعمل المطاعم الهندية المسلمة حتى منتصف الليل بسبب نقص العمال الذي تواجهه الآن، وهو معضلة بالنسبة لهم.

وأضاف: “بعض عمالنا الأجانب الذين عادوا إلى بلدانهم لا يمكنهم العودة، بينما السكان المحليون غير مهتمين بالعمل في المطاعم”.

وأشار جواهر إلى أنه المستقبل القريب، قد نفعل الخدمة الذاتية في المطاعم الهندية المسلمة، حيث لا يوجد لدينا عدد كافٍ من العمال لتقديم خدمة جيدة للعملاء.

من جانبه قال رئيس رابطة مالكي المقاهي الماليزية السنغافورية، وونغ تيو هون، إن ساعات العمل الممتدة ستمنح الناس وخاصة الآباء العاملين، وقتًا كافيًا لشراء وجبات الطعام.

ووصف رئيس مجلس تحالف المنظمات غير الحكومية في جوهور مالاي زيني أتان ساعات العمل الممتدة بأنها داعم كبير للعديد من القطاعات الاقتصادية، وخاصة تلك التي تعمل في مجال المطاعم.

يذكر أن الوزير داتوك سري هشام الدين حسين، قال إنه سيتم قريبًا السماح بفتح محطات الوقود والمطاعم والمتاجر في جميع الولايات حتى منتصف الليل بغض النظر عن مرحلة خطة الإنعاش الوطني.

حيث كان لا يمكن فتح محطات الوقود والمطاعم والمتاجر إلا بين الساعة 8 صباحًا و 8 مساءً في ولايات المرحلة الأولى، ومن 6 صباحًا إلى 10 مساءً في ولايات المرحلة الثانية.

وفي ترحيبه بالقرار، قال رئيس جمعية سيبو لأصحاب المطاعم، تونغ إنغ كوك، إن هذا هو ما كانوا يأملون فيه.

وأوضح أنه مع ساعات العمل الأطول، يمكننا أن نرى أعمالًا أفضل بينما العملاء سيكون لديهم متسع من الوقت لطلب طعامهم”.

وأضاف تونغ: “أشعر حالياً بالأسف لرؤية بعض الزبائن الذين يحاولون إنهاء طعامهم بسرعة والمغادرة قبل الساعة 10 مساءً خوفًا من الغرامات”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat