أخبار

محاكمة المتسبب بقطع المياه عن وادي كلانج بعد تلويثه لأحد الأنهار

كوالالمبور/ 24 فبراير – “أسواق”

وجهت محكمة البداية في سيلانجور تهمة ارتكاب الإيذاء العام إلى أحد مشغلي أحواض السمك، وذلك بسبب تصريفه للنفايات إلى نهر سيلانجور، مما تسبب في انقطاع إمدادات المياه عن مناطق واسعة في وادي كلانج، في أوائل ديسمبر من العام الماضي.

ومع ذلك، دافع تان كيم هونغ 61 عاماً، عن نفسه مؤكداً براءته من التهمة، عندما تمت قراءة الاتهام أمام القاضي نور المرضية محمد رضا.

وبحسب المحكمة فقد ارتكب تان الأذى من خلال التسبب برمي نفايات من برك سمك السلور الخاصة به الواقعة في سيرينداه بمنطقة هولو سيلانجور، ليتم التخلص منها في مجرى يتدفق بعد ذلك إلى نهر سيلانجور، وذلك في 7 ديسمبر من العام الماضي، مما أدى لقطع إمدادات المياه عن المستهلكين لعدة أيام.

وقد تم اتهامه بموجب المادة 430 من قانون العقوبات التي تنص على عقوبة أقصاها 30 سنة أو غرامة، أو كليهما، في حالة إدانته.

هذا وسمح القاضي بإطلاق سراح المتهم بكفالة قدرها 400,000 رينجيت ماليزي مع ضمان كفيل واحد، في حين حددت 24 مارس موعداً للنطق بالحكم.

كما أمرت المحكمة المتهم بتسليم جواز سفره للمحكمة والحضور إلى أقرب مركز شرطة في الأول من كل شهر، وعدم إزعاج أي شاهد إثبات حتى الفصل في القضية.

يذكر أنه في 24 ديسمبر من العام الماضي، تم اعتقال عامل تشغيل أحواض سمك وعماله الأربعة للاشتباه في تسببهم في تلوث نهر Sungai Selangor ، مما أوقف العمل في محطة معالجة المياه .Rantau Panjang

المصدر: ماليزيا حرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat