أخبار

بعد إلزامية ارتداء “الكمامة” في ماليزيا.. الملك يدعو للالتزام ويحذر من موجة ثانية

كوالالمبور – “أسواق”

نظراً لعودة تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في ماليزيا، وبعد قرار الحكومة الماليزية بإلزامية ارتداء السكان لقناع الوجه في الأماكن العامة ابتداء من 1 أغسطس المقبل، دعا الملك الماليزي السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه الشعب الماليزي إلى عدم الإهمال وتجاهل الامتثال للإجراءات التشغيلية الموحدة الصادرة عن الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح مشرف القصر الملكي السيد أحمد فاضل شمس الدين في بيان صُدر عنه أن جلالة الملك أعرب عن قلقه من ارتفاع عدد الحالات الجديدة من الإصابة بفيروس كورونا ليصل إلى ضعفين، وظهور سلسلة متفشية جديدة من هذا الوباء.

وحث المواطنين على عدم فقدان التركيز بل التحلي بالانضباط الدائم في لعب أدوارهم من خلال الامتثال للإجراءات التشغيلية الموحدة بما في ذلك حجر صحي وممارسة التباعد الاجتماع وغيرهما من المعايير الجديدة.

وأثنى الملك على نجاح الحكومة ووزارة الصحة والوكالات ذات الصلة، خاصة الخط الأمامي في السيطرة على الحد من انتشار وباء كوفيد-19.

وأشار الملك أن هذه الجهود لا معنى لها إذا واجهت البلاد موجة ثانية من الإصابات وإعادة تنفيذ أمر تقييد التحركات مما يمكن أن يؤثر على سلامة المواطنين ورفاهيتهم فضلاً عن اقتصاد البلاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat