أخبار

الهلال الأحمر الماليزي يوزع مساعدات بقيمة 1.2 مليون رينجيت على متضرري الفيضانات

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

ستوزع جمعية الهلال الأحمر الماليزي (MRCS)/ مساعدات على شكل قسائم نقدية يبلغ مجموعها 300000 فرنك سويسري (أكثر من 1.2 مليون رينجيت ماليزي)، على أكثر من 2000 أسرة تضررت من الفيضانات الأخيرة.

وقالت رئيس جمعية الصليب الأحمر الكندي تان سري تونكو بوتيري إنتان سافيناز سلطان عبد الحليم معظم شاه، إن الأموال جاءت من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC)، وأن توزيع المساعدات القادمة من جنيف سيتم في غضون ثلاثة أشهر.

وأضافت: “سيتعرف أعضاؤنا على ضحايا الفيضانات وينتقلون من منزل إلى منزل لجمع المعلومات عن الأضرار، وتحديد الأشخاص المتضررين خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة بين العائلات.

وأوضحت للصحفيين أنه سيتم معالجة المعلومات وجمعها، حيث تشير الاحصاءات أن 2000 أسرة تضررت من الفيضانات ستتلقى تلك الأموال.

ويتضمن البرنامج تبرعات من المساهمين من الشركات والأفراد مثل المناشف والبطانيات والوسائد وآلات طهي الأرز والمواقد والغلايات الكهربائية.

وأكدت المسؤولة أنه على الرغم من منح جمعية الهلال الأحمر ثلاثة أشهر لتوزيع المساعدات، إلا أن هناك مساهمات أخرى من الأفراد سيتم توزيعها على الولايات المتضررة أيضًا من الفيضانات.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat