أخبار

الصحة الماليزية: كل من يتجاوزون 18 عاماً مؤهلون للجرعة الثالثة المعززة

كوالالمبور / 25 نوفمبر – “أسواق”

قال وزير الصحة الماليزي خيري جمال الدين، إن جميع الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق؛ مؤهلون الآن للحصول على جرعة ثالثة معززة للقاح كوفيد-19.

وقال أيضًا إنه تمت الموافقة على استخدام لقاحي Sinovac و AstraZeneca كمعززات إلى جانب لقاحات Pfizer.

هذا وأوصت مجموعة العمل الفنية (TWG) التابعة لفريق عمل التطعيم ضد فيروس كورونا، بإعطاء جرعات معززة لجميع المقيمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا وما فوق، مع تحديد المواعيد ذات الأولوية وفقًا للعمر؛ وأولوية العاملين في الخطوط الأمامية، والأفراد المصابون بأمراض مزمنة، والنساء الحوامل، وضرورة السفر الى الخارج.

وأعلن خيري أيضًا أن من تم تطعيمهم بالكامل بلقاح Sinovac، يمكنهم الآن الحصول على نفس العلامة التجارية كتطعيم ثالث، بالإضافة إلى Pfizer و AstraZeneca.

كما سيكون متلقو لقاح Sinovac مؤهلين للحصول على جرعة معززة بعد ثلاثة أشهر من تاريخ تلقي جرعتهم الثانية، بينما سيتمكن الذين تم تطعيمهم بالكامل باستخدام Pfizer و AstraZeneca من الحصول على لقاحهم بعد ستة أشهر من تاريخ الانتهاء.

ومن المقرر أن يحصل متلقو لقاح سينوفارم على جرعة معززة بعد ثلاثة أشهر من حصولهم على الجرعة الكاملة، في حين أن من تلقوا جرعة واحدة من لقاح Johnson & Johnson سيكونون مؤهلين بعد شهرين فقط من أخذ اللقاح.

هذا وأطلقت الحكومة جرعات معززة من لقاحات كوفيد-19، بعد أن تبين أن الحماية من العدوى ومعدلات الشفاء انخفضت بمرور الوقت.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat