اقتصاد

وزارة التجارة المحلية تفتح تحقيقاً حول ارتفاع أسعار الخضروات والخبز في الأسواق

كوالالمبور / 26 نوفمبر – “أسواق”

فتحت وزارة التجارة المحلية وشؤون المستهلك الماليزية تحقيقاً في شأن ارتفاع أسعار الخضروات ومنتجات الخبز المصنعة محلياً في ماليزيا.

وقال نائب الوزير داتوك رُسل وحيد إنه على علم بموضوع التحقيق في ارتفاع الأسعار، وسواء كان ذلك صحيحًا أم لا، فإن الوزارة “ستحقق في الأمر حيث لم يتم إخطارها بذلك.” بحسب علمه.

هذا وانتشرت صور بشكل كبير مؤخرًا تُظهر الأسعار الجديدة لمنتجات الخبز من شركة Gardenia، بما في ذلك الخبز الأبيض، والتي سترتفع من 2.38 إلى 2.80 رنجيت، والوجبة الشهيرة Twiggies (من 1.49 رنجيت إلى 1.80 رنجيت).

في ذات الوقت أكد نائب الوزير أنه لا صحة للادعاءات القائلة بأن سعر الخضار قد ارتفع بنسبة 200 في المائة كما يزعم الكثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي وجمعية المستهلكين في بينانج (CAP).

وأضاف: “عندما نرسل ضباط مراقبة وتنفيذ القانون لدينا إلى الأرض للتحقيق، يخبرونا بأنهم غير متأكدين من مثل هذه الأرقام”.

يأتي ذلك بعد أن سلطت جمعية المستهلكين في بينانج (CAP) الضوء على الزيادة الهائلة على أسعار الخضار، وطلبت من السلطات والحكومة التدخل، حيث قالت إنها تتوقع استمرار الأسعار في الارتفاع في الأشهر المقبلة.

وأوضحت جمعية المستهلكين أن سعر البروكلي على سبيل المثال ارتفع من 8 رنجيت إلى 20 رنجيت؛ والملفوف من 4 إلى 6 رنجيت؛ والفلفل الأحمر من 13 إلى 19؛ والقرنبيط من 7 إلى 16؛ وغيرها من الخضار.

وأوضحت الجهات المختصة أن زيادة الأسعار تأتي نظراً لعدة عوامل من أبرزها حالياً سوء الأحوال الجوية؛ التي أثرت على المزارعين لا سيما في مرتفعات كاميرون.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat