أخبار

فرض تقييد الحركة المشدد على أكبر مساكن العمال الأجانب في جوهور

كوالالمبور/ 26 ديسمبر – “أسواق”   

بدأت السلطات الماليزية بتطبيق أمر تقييد الحركة المشدد (EMCO) في سكن ويستلايت للعمال في جوهور، ابتداءً من اليوم وحتى 8 يناير من العام المقبل.

وقال الوزير الأول للأمن داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب إن تطبيق تقييد الحركة المشدد يأتي بعد الارتفاع المفاجئ في حالات كوفيد-19 الإيجابية التي رصدتها وزارة الصحة في سكن العمال.

وأضاف: “بناءً على نتائج الفحص لمدة ثلاثة أيام من 21 ديسمبر إلى 23 ديسمبر، وجدت الوزارة أن 115 من أصل 3,116 من سكان المهجع، وجميعهم من الأجانب، أصيبوا بفيروس كوفيد-19.”

وأكد في بيان بخصوص تطور أمر تقييد الحركة (MCO)، أنه بناءً على المشورة وتقييم المخاطر الذي أجرته وزارة الصحة، قررت الحكومة فرض تقييد الحركة المشدد على سكن العمال.

وأضاف أن المشروع الذي يعمل به العمال “إمكو”، يضم 231 وحدة سكنية مع ما يقدر بنحو 3,116 ساكنًا.

في غضون ذلك، قال إسماعيل صبري إن الشرطة اعتقلت 246 فرداً لارتكابهم انتهاكات مختلفة تتعلق بوزارة العدل، من بينهم 236 تم تغريمهم، و 10 موقوفين على ذمة التحقيق.

وأوضح أن المخالفات تشمل أنشطة الترفيه الممنوعة بما يعادل 91 فردًا، وعدم توفير معدات لتسجيل تفاصيل العملاء (84)، وعدم ارتداء أقنعة الوجه (44)، وعدم ممارسة التباعد الجسدي (23)، ومخالفات أخرى (4).

كما تم اعتقال 76 مهاجرا غير موثق واثنين من المهربين كما تم الاستيلاء على ثماني مركبات نقل.

بالإضافة إلى ذلك، فقد عاد بين 24 يوليو و 24 ديسمبر، 91,791 فردًا عبر نقاط الدخول الحدودية الدولية للبلاد، حيث خضع 7,023 منهم للحجر الصحي الإلزامي، وتم إرسال 535 شخصًا إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما سُمح لـ 84,233 شخصًا بالعودة إلى منازلهم.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى