أخبار

الحكومة الماليزية نحو تشديد إجراءات تقييد الحركة خلال عيد الأضحى

كوالالمبور – “أسواق”
أعلن وزير الدفاع والشؤون الأمنية الماليزي السيد إسماعيل صبري يعقوب أن الحكومة الماليزية قررت تشديد العمل باجراءات السلامة القياسية SOP في البلاد، وذلك بعد الزيادة الملحوظة لعدد الحالات الايجابية في البلاد.
وأشار إلى أن هناك اجراءات خاصة بموسم عيد الأضحى، سيتم مناقشتها والتصديق عليها في اجتماع اللجنة الفنية الخاصة بفيروس كوفيد-19، والتي سيتم الاعلان عنها في مؤتمره الصحفي يوم الاثنين القادم.
كما أضاف أنه سيتم إخضاع جميع الماليزيين العائدين من الخارج للحجر الصحي الإلزامي في مراكز مخصصة من قبل الحكومة بعد أن سمح لهم بالعزل الذاتي من قبل .
وأوضح أن 1244 ماليزياً قد عادوا إلى أرض الوطن مؤخراً عبر مطار كوالالمبور الدولي، من الصين وإندونيسيا ودولة قطر والإمارات العربية المتحدة وسنغافورة وكمبوديا واليابان ولاوس وهولندا والهند وكوريا الجنوبية .
وأفاد أن 1243 منهم قد تم إجبارهم على الحجر الصحي لمدة 14 يومًا في المراكز المعنية وإيداع واحد منهم في المستشفى لثبوت إصابته بفيروس كوفيد-19.
وأوضح وزارة الصحة قد أجرت فحص كوفيد-19 على 24701 شخصاً دخلوا هذه البلاد عبر مطار كوالالمبور الدولي بين 10 يونيو حزيران و23 يوليو تموز الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat