أخبار

اعتقلت 11 شخصاً.. الشرطة الماليزية تضبط عصابة لتهريب المهاجرين

كوالالمبور/ 28 يونيو – “أسواق”

ألقت قوة العمليات العامة الماليزية القبض على عشرة مهاجرين غير موثقين من إندونيسيا وأربعة من مهربي البشر المزعومين خلال مداهمة في جالان كامبونج سيرونج لاوت في ولاية جوهور.

وقال قائد العمليات العامة، سوبت ديمين أوانغ، إن المداهمة تمت حوالي الساعة 9:30 صباحاً؛ على منزل كانت العصابة تستخدمه لعبور المهاجرين إلى البلاد.

وأوضح أن الموقوفين هم خمسة اندونيسيين وخمس اندونيسيات تتراوح اعمارهم بين 18 و 36 عاما بينما كان المهربون رجالا محليين تتراوح اعمارهم بين 21 و 45.

وأضاف: “اعترف المشتبه بهم بأنهم دخلوا البلاد على متن قارب عبر طريق مجهول، وهبطوا في كامبونج كوبور في منطقة تيلوك كيرانج.

وقال في بيان له اليوم الاثنين (28 يونيو): “نقل أفراد العصابة المهاجرين بعد ذلك إلى المنزل في كامبونج سيرونج لاوت أثناء انتظار نقلهم إلى جوهور بارو وكوالالمبور”.

كما صادرت الشرطة أربع سيارات تستخدم لنقل المهاجرين.

وأوضح أن جميع المواد المصادرة تساوي 197,537 رينجيت ماليزي، وتم إحضار المشتبه بهم إلى مقر شرطة منطقة بونتيان لاتخاذ مزيد من الإجراءات”، مضيفًا أن العصابة كانت نشطة منذ عام.

هذا ويجري التحقيق في القضية بموجب المادة (26 A) من قانون مكافحة الاتجار بالأشخاص ومكافحة تهريب المهاجرين لعام 2007، والذي ينص على السجن لمدة تصل إلى 15 عامًا أو دفع غرامة أو كليهما عند الإدانة.

سيتم أيضًا التحقيق مع الموقوفين بموجب القسم 6 (1) (C) والقسم 5 (2) من قانون الهجرة 1959/63 لدخول البلاد دون تصريح ساري المفعول، والذي ينص على غرامة لا تزيد عن 10,000 رينجيت ماليزي أو السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات أو كليهما.

من ناحية أخرى، قال سوبت ديمين إن الكتيبة الخامسة التابعة للعمليات العامة، ألقت القبض هذا العام على 124 شخصًا بتهمة الاتجار بالبشر، من بينهم 51 مواطنًا محليًا و67 إندونيسيًا ومواطناً واحدًا من كل من ميانمار وبنغلاديش، وأربعة من الصين.

المصدر: ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat