اقتصاد

في ظل الاستثمار الأجنبي.. البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الماليزي بقيمة 3.3%

كوالالمبور/ 28 سبتمبر – “أسواق”

قال البنك الدولي اليوم إنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الماليزي بنسبة 3.3٪ في عام 2021، وذلك بعد توقع سابق عند 4.6٪ في يونيو.

ووفقًا لتقريره الخاص بتوقعات الفقر، قال البنك الدولي إن من المتوقع أن تؤثر خطط العمل الجماعي الجارية، والسلوكيات الاحترازية المتزايدة، وظروف سوق العمل الضعيفة، على الاستهلاك الخاص والنمو الاقتصادي العام.

وقالت إن هذا ينطبق بشكل خاص على القطاعات المتعلقة بالخدمات التي تأثرت بشدة بالقيود المفروضة على الحركة.

وأضاف التقرير أن القطاع الخارجي سيواصل دعم الاقتصاد خاصة صادرات السلع الكهربائية والإلكترونية والقفازات الطبية المطاطية.

ومع ذلك، من المتوقع أن يكون الزخم معتدلاً بالنظر إلى عودة ظهور حالات كوفيد-19 في الاقتصادات الأجنبية خاصة الصين.

وأضافت أنه “بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن ينخفض ​​عدد الماليزيين الذين يعيشون تحت خط الفقر الوطني تدريجيًا، ومن المتوقع أن يعود معدل الفقر إلى مستوى ما قبل الوباء بحلول عام 2022”.

ومع ذلك، قال التقرير إن الوباء أدى إلى تفاوت في التوظيف، لا سيما بين العمال ذوي المهارات المتدنية والعمال غير الرسميين وذوي الدخل المنخفض.

وأضاف البنك الدولي أن القلق يتمثل في أن التعافي قد يكون غير متساوٍ أيضًا، حيث تتأثر الفئات الضعيفة بشكل غير متناسب، مما يشكل تهديدًا إضافيًا لعدم المساواة.

هذا وقال وزير المالية تنكو زافرول عزيز إن إعادة فتح المزيد من القطاعات في الربع الأخير من العام، من المتوقع أن يساعد ماليزيا على بلوغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي المتوقع بنسبة 3٪ -4٪.

وقال إن خطة ماليزيا الثانية عشرة وميزانية 2022 ستوفران مزيدًا من الوضوح بشأن اتجاهات السياسة/ وتمهدان الطريق لمزيد من الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي والنمو والإصلاحات.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat