أخبار

بسبب مشاكل في القلب… ماليزيا تجمد تطعيم المراهقين بين 12-17 عاماً

كوالالمبور/ 29 يوليو – “أسواق”

قال الوزير المنسق لبرنامج التطعيم الوطني ضد كوفيد-19 خيري جمال الدين خلال حديثه في البرلمان، إن ماليزيا أوقفت خططها لتطعيم من تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا ضد كوفيد-19 في الوقت الحالي.

وقال وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار إن قرار تعليق التطعيم للمراهقين يستند إلى تقارير عن الآثار الجانبية المرتبطة بالقلب بين المراهقين المتلقين للقاحات (Pfizer-BioNTech) في الولايات المتحدة.

وأضاف: “استنادًا إلى تقارير الآثار الجانبية في الولايات المتحدة، كانت هناك حالات التهاب في عضلة القلب، في ما يصل إلى 40 حالة لكل مليون جرعة من لقاح Pfizer-BioNTech، والذي تم إعطاؤه للذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 29 عامًا.”

وأوضح أن هذه الحوادث، على الرغم من قلتها، إلا أنها لا تزال مقلقة بعض الشيء، وقد أوصت لجنة اللقاح بأن ننتظر ونحصل على البيانات من دول أخرى قبل أن نقرر المضي قدمًا في تطعيم المراهقين”.

وأوضح خيري، أن تعليق ماليزيا لعمليات تلقيح المراهقين مشابه للقرار الذي اتخذته المملكة المتحدة.

وكانت الحكومة الماليزية قد فتحت الباب قبل أيام لتلقيح المراهقين الذين تترواح أعمارهم بين 12 – 17 عاماً بإشراف الوالدين الذين كان باستطاعتهم تسجيل أطفالهم للحصول على اللقاح من خلال تطبيق (MySejahtera).

وأكد خيري أنه على الرغم من أن أي من الحالات المبلغ عنها من الآثار الجانبية للقلب لم تتطور إلى حالات خطيرة أو تسببت في الوفاة، إلا أن الآثار غير المعروفة على المدى الطويل من التهاب عضلة القلب للمراهقين دفعت الحكومة إلى وقف المبادرة.

كما اعترف بأن النتائج الأخيرة أثرت على خطط الحكومة لتلقيح طلاب الثانوية.

لكن الحكومة ستوفر اللقاح بشكل تطوعي للمراهقين الذين يعانون من أمراض مزمنة تضعهم ضمن المجموعات الأكثر عرضة لمخاطر كوفيد-19.

المصدر : بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat