اقتصاد

احتياج متزايد… القطاع الصناعي الماليزي يناشد الحكومة بإدخال العمالة الأجنبية

كوالالمبور/ 29 سبتمبر – “أسواق”

ناشدت رابطة مصنعي القفازات المطاطية الماليزية الحكومة للسماح للعمال الأجانب بدخول البلاد، لتلبية الطلب المتزايد هذا العام والمقبل، مشيرة إلى نقص حاد في 25 ألف عامل منذ عام 2019.

وقال سوبرامانيام شانموجام رئيس شركة Margma في بيان، إن هناك حاجة ماسة لعمال إضافيين، كما أن الشركات مستعدة للوفاء بشروط ومتطلبات عملية التوظيف، بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بـكوفيد-19.

وقال: “لدينا القدرة الإنتاجية، ولكن ليس لدينا عدد كافٍ من العمال للاستفادة من الطاقة الإنتاجية إلى أقصى حد”، مضيفًا أن برنامج التوظيف محليًا كان له معدل قبول أقل بكثير من هدفه البالغ 10,000 عامل.

هذا ويعتمد التصنيع في ماليزيا، مثل قطاع زيت النخيل، بشكل كبير على العمالة المهاجرة التي لم تتمكن من دخول البلاد منذ بداية الوباء.

وحثت شركات زيت النخيل منذ العام الماضي الحكومة على السماح للعمال الأجانب بالعودة.

في حين أعلنت الحكومة هذا الشهر عن موافقة خاصة لجلب 32 ألف عامل أجنبي لقطاع الزراعة.

وأوضحت الرابطة أن منتجي القفازات المطاطية في ماليزيا يواجهون “منافسة شديدة” من الصين، وبالتالي فهم بحاجة إلى الحفاظ على طاقتهم لتلبية الطلبات.

هذا وتوفر ماليزيا حوالي ثلثي استهلاك القفازات المطاطية في العالم.

وقالت الرابطة إنه ورغم الظروف الراهنة، تمكنت الصناعة من الحفاظ على حجم قوة عاملة يبلغ حوالي 72,000 موظف منذ عام 2013، بينما زادت كمية القفازات المنتجة والمصدرة بنسبة 10-15 في المائة سنويًا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat