أخبار

تشمل 2 مليون شخص.. ماليزيا تبدأ المرحلة الثانية من برنامج التطعيم في 19 أبريل

كوالالمبور/ 30 مارس – “أسواق”

ستبدأ المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للتطعيم ضد كوفيد-19 في 19 أبريل القادم، مع إرسال تذكير بالمواعيد إلى المستفيدين المؤهلين قبل أسبوعين، كما أفاد المنسق الحكومي للبرنامج.

وقال وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار خيري جمال الدين، إن ما مجموعه 2 مليون شخص من كبار السن، والفئات المعرضة للخطر، والمصابين بأمراض مزمنة، وذوي الإعاقة سجلوا حتى الآن للتطعيم في إطار المرحلة الثانية.

وأكد في مؤتمر صحفي أن الحكومة ستبدأ في إصدار إشعارات بالمواعيد من خلال الرسائل الفورية والمكالمات الهاتفية وتطبيق (MySejahtera)، لتذكير الذين تم اختيارهم في المرحلة الثانية وذلك ابتداء من 5 أبريل.

هذا ومن المتوقع أن يتم تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للتطعيم ضد كوفيد-19 في الفترة من أبريل إلى أغسطس.

وقال خيري إن الجدول الزمني الدقيق سيُعرف في اليومين المقبلين بعد حصر الأرقام المذكورة أعلاه وتحديد موقعها الجغرافي، وذلك عندما سئل عن المدة التي سيستغرقها تطعيم حوالي مليوني شخص في المرحلة الثانية من البرنامج.

وأضاف: “بمجرد تقسيمها إلى مواقع جغرافية، سنعرف أين ومتى وما إذا كنا بحاجة إلى فتح مراكز تطعيم أكبر أم لا”.

وأعرب خيري وهو الوزير المنسق للبرنامج الوطني للتطعيم ضد كوفيد-19، عن تفاؤله بأن العدد المذكور أعلاه للتسجيلات في إطار المرحلة الثانية سيرتفع إلى الرقم المستهدف البالغ 9 ملايين قريبًا.

وأوضح خيري أن عامة الناس الذين سجلوا بالفعل في وقت مبكر على (MySejahtera) للتطعيم ضد كوفيد-19 في إطار المرحلة الثالثة سيكونون قادرين على الحصول على لقاحاتهم إذا سمحت الإمدادات.

وأشار إلى أن اللجنة تنتظر “وإذا كانت الإمدادات كافية، فسنمنح الأولوية للذين سجلوا في المرحلة الثالثة، وإذا ظل التسجيل للمرحلة الثانية بطيئًا، فلن ننتظر، لكنني على ثقة من أن أرقام المرحلة الثانية ستزيد يوميًا مع برامج التوعية المجتمعية.” بحسب قوله.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat