أخبار

تعاون ماليزي تركي لإنتاج لقاح لفيروس كورونا

كوالالمبور – “أسواق”

صرح رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين أن ماليزيا تبدي استعدادها للتعاون مع تركيا في إنتاج اللقاحات والأدوية التي تتعلق بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) .

وأكد محيي الدين بعد تلقيه اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنهما اتفقا أيضاً على تسخير قوتهما في مكافحة الوباء وما بعده .

وأفاد: “عبرت عن تعاطف ماليزيا وتضامنها مع تركيا للعدد الكبير من حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 المسجلة في تركيا ” .

وأوضح على صفحته على موقع فيسبوك: “تقاسمتُ أيضاً تجارب ماليزيا في مواجهة الفيروس، بما ذلك تنفيذ سلسلة من تقييد التحركات منذ 18 مارس/آذار الماضي، وشهدت ماليزيا بسبب ذلك الانخفاض في عدد الإصابات والوفيات ومعدلات التعافي تتجاوز الآن 80%” .

وقال: “إن سبل تعزيز العلاقات الثنائية القائمة مسمترة فضلاَ عن تعزيز التعاون في مختلف المجالات تشمل التجارة، والاستثمار، والسياحة، والتعليم العالي، والطب، وتكنولوجيا الدفاع، أيضاً قد تم البحث فيها مع أردوغان .

كما أضاف محيي الدين أن أردوغان قد أثار الدور الكبير الذي تلعبه ماليزيا في القضية الفلسطينية، ودعت تركيا ماليزيا إلى أن تظل نشطة في الساحة الدولية، بما في ذلك رفض الإجراءات الإسرائيلية أحادية الأطراف بشدة،  لضم أراض فلسطينية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat