أخبار

تعرف على القطاعات المسموح بها في وادي كلانج ابتداءً من الغد

كوالالمبور / 30 سبتمبر – “أسواق”

أعلن رئيس الوزراء داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب، أن سيلانجور وكوالالمبور وبوتراجايا ستنتقل إلى المرحلة الثالثة في إطار خطة الإنعاش الوطني اعتبارًا من 1 أكتوبر.

كما أعلن أن ملاكا ستنتقل إلى المرحلة الثالثة من الثانية، وقدح إلى المرحلة الثانية من الأولى – مما يعني أنه لا توجد ولايات أخرى في المرحلة الأولى.

ومن بين الأنشطة المسموح بها في كل مرحلة الفعاليات الرسمية الحكومية والخاصة، واستئناف قطاع التدريب على المهارات، والسماح بحضور الجمهور للمباريات الرياضية في الملاعب.

كما يُسمح بإحياء المناسبات الرسمية الحكومية والخاصة، بما في ذلك عمليات التدشين وورش العمل في ولايتي المرحلتين الثانية والثالثة، طالما تم تطعيم الضيوف بالكامل، وبشرط 50 في المائة فقط من مساحة المبنى، و100 في المائة من السعة لولايات المرحلة الرابعة.

أما بالنسبة للأفراد الذين لم يتم تطعيمهم، يجب أن يخضعوا لاختبار ما قبل الحدث باستخدام أداة الاختبار الذاتي قبل الحدث.

كما يُسمح لقطاع التدريب على المهارات ومراكز التدريب الصناعي، بما في ذلك الكليات المهنية والتعليم والتدريب التقني والمهني في جميع المراحل بالاستئناف؛ وفقًا لإجراءات التشغيل القياسية (SOPs) تماشياً مع افتتاح مؤسسات التعليم العالي في أكتوبر.

وأضاف أن الحكومة قررت أيضًا السماح للمشاهدين المشجعين في الملاعب الرياضية والمرافق الترفيهية في ولايات المرحلة الثانية والثالثة والرابعة.

ويشمل ذلك الأحداث الرياضية والترفيهية طالما تم تطعيم المشجعين بالكامل، وارتداء أقنعة الوجه طوال المباراة، وعدم تناول الطعام أو الشراب أثناء التواجد في الملعب.

في حين لا يُسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بالدخول إلى هذه الأماكن.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat